ترحيب حكومي يمني بفيتو ترامب على قرار الكونجرس

ترحيب حكومي يمني بفيتو ترامب على قرار الكونجرس

رحبت الحكومة اليمنية باستخدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حق النقض الفيتو، على قرار الكونغرس لوقف التدخل العسكري الأمريكي في اليمن.

وأوضحت السفارة اليمنية في العاصمة الأمريكية واشنطن، في بيان لها إن قرار الكونغرس كان سيقوض الجهود الدولية لتعزيز الظروف من أجل التوصل لحل سياسي دائم ووضع حد للنزاع المدمر في اليمن.

وأكدت السفارة في بيانها، ان استخدام الرئيس ترامب لحق النقض يؤكد استمرار الولايات المتحدة في تقديم الدعم الضروري لليمن واستمرار الشراكة والعمل المشترك مع الشعب اليمني لاستعادة السلام والأمن.

وقالت: إن حق النقض الذي استخدمه الرئيس ترامب هو إشارة واضحة لا لبس فيها إلى أن الولايات المتحدة ستستمر في الوقوف مع الشعب اليمني الذي طالت معاناته من خلال المشاركة المستمرة لتحقيق الاستقرار والأمن لملايين المدنيين اليمنيين الذين طالت معاناتهم منذ انقلاب الحوثيين المدعوم ايرانيا في سبتمبر 2014.

وأشارت السفارة إلى أنه منذ الانقلاب قُتل الآلاف من المدنيين ودفع الملايين للصراع من أجل البقاء على قيد الحياة جرّاء المرض والجوع بسبب نوايا إيران العدوانية الهادفة لزعزعة استقرار شبه الجزيرة العربية، وتحويل الحوثيين إلى وكيل إرهابي إيراني آخر يشبه حزب الله وجعل اليمن ملاذ للمتطرفين .

وأشارت السفارة إلى أن سبب رفض مليشيا الحوثيين كل المحاولات لحل الأزمة سلميا، يتلخص بالتوجيهات الواردة لهم من النظام الإيراني، حيث رفض الحوثيون الالتزام بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومبادرة مجلس التعاون الخليجي وجميع القرارات الأممية ذات الصلة الصادرة عن الأمم المتحدة وآخرها اتفاقية ستوكهولم لعام 2018.

 

وقالت: ونتيجة لهذا العناد، فإن الأزمة في اليمن تتعمق وتتفاقم وصار اليمن الآن ساحة معركة وخط المواجهة الأول أمام العدوان الإيراني وانتشار شروره في المنطقة، ولابد من المزيد من الجهد من جانب الولايات المتحدة والشركاء الدوليين لمساعدة اليمن في مواجهة الاٍرهاب الإيراني ومكافحة الاٍرهاب والاستمرار في تقديم الدعم العسكري والسياسي والإنساني.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى