الجوف.. محتجون ينددون باستمرار جرائم الحوثيين بحق أبناء المحافظة

الجوف.. محتجون ينددون باستمرار جرائم الحوثيين بحق أبناء المحافظة

نظم العشرات من أبناء الجوف اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم المليشيا الحوثية الانقلابية المتكررة ضد المدنيين والتي آخرها أمس الاثنين والتي أودت بحياة طفلين وجرح ثلاثة آخرين.

ورفع المشاركون في  الوقفة الاحتجاجية لافتات تندد بالجريمة، مطالبين الأمم المتحدة لحماية المدنيين وايقاف جرائم المليشيات التي راح ضحيتها العشرات من الأبرياء أغلبهم من الأطفال والنساء.

ودعت الوقفة في بيانها الحكومة اليمنية إلى رفع ملف متكامل عن جرائم مليشيات الحوثي الانقلابية بحق أبناء الجوف إلى مجلس حقوق والإنسان وايصال تلك الجرائم الى كل المحافل الدولية.

وقال البيان "إننا نضع الجريمة البشعة التي حدثت يوم امس وسابقاتها من الجرائم أمام العالم جميعا بمنظمات الأمم المتحدة وكل المدافعين عن حقوق الإنسان ،وان مثل هذه الجرائم التي تحصد المدنيين الأبرياء بشكل شبه يومي لم يرف للعالم جفن ولم نلمس اي تحرك لإيقافها".

ودعا البيان منظمات الأمم المتحدة وجميع المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى إيقاف هذه الجرائم التي ترتكبها المليشيا الحوثية الانقلابية بحق أبناء المحافظة..مطالباً المبعوث الأممي لزيارة المحافظة والاطلاع على حجم الجرائم التي ارتكبها وترتكبها المليشيا الحوثية ضد المدنيين والعمل على ايقافها وإنقاذ أرواح الالاف من المدنيين الذين تستهدفهم آلة القتل الحوثية.

وألقيت في الوقفة كلمات طالبت بسرعة محاكمة الخلايا الإرهابية التي ثبت تورطها في حوادث الألغام والعبوات الناسفة في الشوارع العامة وراح ضحيتها عشرات المواطنين الأبرياء في محافظة الجوف.

وتستمر مليشيات الحوثي في ارتكاب مزيد من الجرائم وحصد الأبرياء سواء بالألغام أو القصف العشوائي والصواريخ البالستية وقذائف الهاون التي تستهدف المدنيين في عاصمة المحافظة ومراكز المديريات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى