مركز الملك سلمان يطلق برنامجًا تدريبيًا لمركز الأطراف بعدن ويبدأ جراحة القلب المفتوح بحضرموت ويوزع مساعدات ايوائية بنهم

مركز الملك سلمان يطلق برنامجًا تدريبيًا لمركز الأطراف بعدن ويبدأ جراحة القلب المفتوح بحضرموت ويوزع مساعدات ايوائية بنهم

أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس البرنامج التدريبي لمشروع دعم وتشغيل مركز الأطراف الصناعية في محافظة عدن.

ويهدف البرنامج الى تدريب وتأهيل 16 متدربًا يمنيًا على تقنيات صناعة وصيانة الأطراف الصناعية.

 يذكر بأن المشروع الذي انطلق في بداية عام 2019 م يهدف إلى إنتاج وصيانة 600 طرف صناعي للمستفيدين الذين فقدوا أطرافهم نتيجة الألغام العشوائية التي زرعتها المليشيات الحوثية في اليمن. 

في سياق متصل استهل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الحملة الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لأطفال اليمن بإجراء عملية قلب مفتوح واحدة و 9 حالات قسطرة علاجية في مدينة المكلا.


وعبر أولياء أمور الأطفال المستفيدين عن شكرهم الجزيل للمملكة وللفريق الطبي التطوعي التابع للمركز على جهودهم الحثيثة في علاج  أبنائهم المرضى والتخفيف من معاناتهم. 




يذكر أن هذه العمليات تحتاج لأجهزة طبية ذات تقنية عالية وفرق طبية متخصصة في مجالها بالإضافة إلى التكلفة العالية لإجرائها والتي وفرها مركز الملك سلمان للإغاثة للمحتاجين بالمجان.  

            
وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة الحملات التطوعية المتنوعة التي يقوم بها المركز في اليمن وغيره من البلدان بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده، حيث من المقرر أن تستمر الحملة لمدة أسبوع كامل يجري خلالها الفريق التطوعي 60 عملية متنوعة في جراحات القلب المفتوح والقسطرة، وإصلاح التشوهات القلبية وعلاجها، وتقديم الاستشارة الطبية، ورعاية الأطفال في العناية المركزة.  

الى ذلك قام المركز بتوزيع 150 خيمة و 450 بطانية و 150 بساطا في مخيم الخانق بمديرية نهم في محافظة صنعاء، يستفيد منها 150 أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية في حالات الطوارئ. 

ويأتي ذلك في إطار الدعم المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني خلال الأزمة الإنسانية الراهنة.


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى