رابطة الأمهات تناشد بإنقاذ المختطفين من قرارات المحاكمة الهزلية بصنعاء

رابطة الأمهات تناشد بإنقاذ المختطفين من قرارات المحاكمة الهزلية بصنعاء

ناشدت رابطة أمهات المختطفين بإنقاذ المختطفين من قرارات المحاكمة الهزلية من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية بصنعاء.

وقالت الرابطة في بيان لها إنه ومع كل هذه الانتهاكات المستمرة في حق ال36 مختطفاً قبل المحاكمة الحوثية وأثناء جلسات المحاكمة، رفع القاضي "عبده راجح" الجلسة الماضية إلى يوم السبت القادم للنطق بحكم المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء.

وتعد أحكام هذه المحكمة منعدمة القانونية بعد صدور قرار مجلس القضاء الأعلى برقم (15) لعام 2018م  والذي أنشئ بموجبه محكمة جزائية متخصصة في مأرب، ونقل صلاحيات وإختصاص هذه المحكمة لها.

وناشدت الرابطة المبعوث الأممي  الضغط لإيقاف الاجراءات التعسفية والمحاكمات السياسية ضد 36 مختطفاً، حيث وقد شملهم اتفاق السويد المعني بإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً.

كما دعت الرابطة جميع المنظمات الحقوقية والدولية ونشطاء حقوق الإنسان إلى القيام بدورهم الحقوقي في مواجهة المحاكمات السياسية، والانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها 36 مختطفاً، وتكثيف الجهود لإنقاذهم وإطلاق سراحهم.

وقالت الرابطة في بيان لها " خلال الأسابيع الماضية، وبعد أكثر من عامين على جريمة إختطاف ال36 مواطناً، وبدء محاكمتهم محاكمة هزلية؛ قام الحوثيون بمنع الزيارات عنهم، ومنع إدخال الطعام والأدوية والملابس، وإخفاء الدكتور "يوسف البواب" منذ جلسة المحاكمة بتاريخ 2إبريل 2019 بعد أن تحدث إلى القاضي والحاضرين في جلسة المحاكمة عما تعرضوا له داخل السجن من صنوف التعذيب الجسدي وامتهان كرامتهم الإنسانية".

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى