لهذه الأسباب.. الشاحنات ممنوعة من دخول تعز عبر "هيجة العبد"

لهذه الأسباب.. الشاحنات ممنوعة من دخول تعز عبر "هيجة العبد"

يظل الشريان الوحيد لمحافظة تعز والذي يربطها مع العاصمة المؤقتة عدن متعثراً أمام حركة دخول البضائع للمدينة بسبب توقف اعمال الصيانة فيه.

وقالت مصادر محلية لـ " الصحوة نت " إن طريق "هيجة العبد" الشريان الوحيد لمدينة تعز تعثر أمام حركة دخول البضائع للمدينة بسبب توقف اعمال الصيانة فيه .

وأضافت المصادر أن أعمال الصيانة التي لم تكتمل هناك تسببت بعرقلة لم تكن موجودة قبل الصيانة حيث أصبحت الشاحنات الثقيلة تعجز عن تجاوز الطريق باتجاه المدينة.

وأكدت المصادر أن انقطاع الطريق انعكس سلباً على أسعار المواد الغذائية بداخل المدينة حيث ارتفعت الأسعار بشكل جنوني بعد ان شحت المواد الغذائية فيها .

ويعتبر طريق هيجة العبد جنوب تعز، المنفذ المفتوح الوحيد الذي يربط بين عدن وتعز، وتدخل عبره المواد الغذائية والإغاثية، بعد أن قطع الحوثيون الطريق الرئيسي في منطقة الحوبان، شرق المدينة وتسببت الحرب والحصار الناتج بتقييد حركة سير المركبات من وإلى المدينة .

يأتي هذا في الوقت الذي تحاول مليشيا الحوثي الانقلابية منذ ما يقارب الأربع سنوات استكمال حصار تعز وقطع المنفذ الأخير لتعز وبسط سيطرتها على مديرية المقاطرة وطريق هيجة العبد إلا أنها تفشل مع كل محاولة.

 

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى