تسببت بانتشار وباء الكوليرا.. نافذة في إب تستولي على أرض وتزرعها خضروات وتقوم بريها بمياه الصرف الصحي

تسببت بانتشار وباء الكوليرا.. نافذة في إب تستولي على أرض وتزرعها خضروات وتقوم بريها بمياه الصرف الصحي

أكدت مصادر مطلعة استيلاء مديرة محطة معالجة المياه التابعة لمؤسسة المياه والصرف الصحي بمدينة يريم على قطعة أرض داخل مبنى محطة معالجة مياه الصرف الصحي في أحواض المعالجة لزراعتها وبيعها في الأسواق المحلية.

 

 

وأضافت المصادر إن مديرة محطة معالجة المياه والصرف أفراح يحى الهمداني قامت بزراعة قطعة الأرض التي استولت عليها بخضروات وبطاط وريها من مياه معالجة الصرف الصحي.

 

وقالت مصادر طبية بأن ما تقوم به مديرة محطة معالجة المياه والصرف الصحي تعد جريمة غير مسبوقة تسببت بانتشار كبير ومخيف لوباء الكوليرا والذي يفتك بأرواح المواطنين في مديرية يريم.

 

المصادر أفادت بأن مياه الصرف الصحي والتي تجري معالجتها في محطات المعالجة يمنع استخدامها بشكل قاطع في زراعة الخضار أو المأكولات المباشرة مثل الخضار والبطاط حتى بعد معالجتها وتستخدم لري الأعلاف ذات السيقان الطويلة.

 

وتحدثت المصادر الطبية عن تسجيل مئات الحالات من المواطنين بوباء الكوليرا في مدينة يريم شمال محافظة إب بينهم نساء وأطفال في الوقت الذي سجلت عشر حالات وفاة بالكوليرا منذ أسابيع بمدينة يريم فضلا عن تسجيل إصابات ووفاة ببقية عزل وقرى المديرية.

 

وناشد المواطنون المنظمات التدخل للضغط على القائمين على محطة معالجة المياه والصرف الصحي بوقف زراعة الخضروات في المحطة وريها بمياه المعالجة والعمل بكل الوسائل للحد من الأسباب التي جعلت وباء الكوليرا مستفحلا في مناطق وعزل مديرية يريم والمديريات المجاورة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى