اليونيسف تحرم عشرات المعلمين من الحافز المالي في المحويت

اليونيسف تحرم عشرات المعلمين من الحافز المالي في المحويت صورة تعبيرية

شكا عدد من المعلمين في مدارس محافظة المحويت من عدم استلامهم للحافز المالي الذي صرفته منظمة “اليونيسيف” للكادر الحكومي التربوي العاملين في مدارس المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي.

وقال تربويون إنهم تفاجأوا من عدم إدراج أسمائهم ضمن الكشوفات الخاصة بمستحقي الحافز المالي المرفوعة من مكاتب التربية بالمديريات إلى منظمة اليونيسيف، وأنهم تلقوا وعوداً من مدير مكتب التربية بتصحيح وضعهم وإدراج أسمائهم خلال الأيام القادمة ، وإلى الآن تم معالجة بعضهم وإهمال آخرين مع أنهم عاملين ومداومين في أعمالهم دون انقطاع .

وطالب التربويون منظمة اليونيسف بالتحري والدقة في الكشوفات التي ترفع لها من قبل الجهات التربوية بالمحافظة لضمان وصول الحوافز المالية لمستحقيها الحقيقيين ، حيث تم حرمان الاداريين ومختصي المدارس والعديد من العاملين في الحقل التربوي ، حيث ما يزال مئات الطلاب يتلقون التعليم فيها رغم انقطاع المرتبات عن المدرسين والكادر التربوي العامل فيها.

ويعاني المعلمون في محافظة المحويت ظروفاً اقتصادية متدهورة وصعبة جراء انقطاع المرتبات منذ أكثر من عامين ، وأن المليشيا لا تبالي بهذه الشريحة ومن يحاول أن يبحث عن عمل آخر يتم استبداله بأحد اتباع المليشيا .

كما تم حرمان أكثر من 500 من التربويين النازحين في المحافظات المحررة تم حرمانهم من حافز اليونيسف ومن المرتبات السابقة وتم استبدالهم بمتطوعين تابعين للمليشيا ، بهدف استغلال المدارس في نشر ثقافة التطرف والارهاب الحوثي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى