مليشيا الحوثي تستغل صرف المساعدات الإنسانية لفرض جبايات مالية في فرع العدين

مليشيا الحوثي تستغل صرف المساعدات الإنسانية لفرض جبايات مالية في فرع العدين

أقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية على فرض إتاوات وجبايات على المواطنين في محافظة إب وسط اليمن في ظل تدهور اقتصادي ومعيشي بفعل الانقلاب والحرب التي تشنها المليشيا على الشعب اليمني منذ أكثر من أربعة أعوام.

 

 

مصادر متطابقة قالت بأن المليشيا الانقلابية قامت بفرض جبايات مالية على جميع المواطنين في مديرية فرع العدين لدعم ما تسميه بالمجهود.

 

وبحسب المصادر فإن المليشيا الحوثية اجتمعت بعدد من أعضاء المجلس المحلي في فرع العدين والوجاهات المحلية والمشايخ وفرضت عليهم تحصيل مبالغ مالية من المواطنين وحثتهم على تحصيل تلك المبالغ بالتزامن مع صرف مساعدات إغاثية وإنسانية تصرف للمواطنين عبر منظمة الغذاء العالمي.

 

وأكدت المصادر بأن المليشيا وجهت بعدم صرف المساعدات الإنسانية لمن يرفض دفع مبلغ ألفي ريال عن كل حالة صرف وهو ما تم تنفيذه وتحصيل مبالغ مالية كبيرة مستغلين وجود المساعدات لتمرير إتاواتهم المالية.

 

ويعاني أبناء مديرية فرع العدين من أوضاع إقتصادية متردية تعقدت نتيجة الفقر والبطالة بين الأهالي مما فاقم معاناتهم اليومية والتي تزايدت بوتيرة عالية وانتشرت في مناطقهم الكوليرا وسوء التغذية الحاد والملاريا والدفتيريا في ظل متاجرة مليشيا الحوثي بمعاناتهم وفرض جبايات وإتاوات مالية على المواطنين.

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى