قتلى وجرحى وأسرى حوثيون في مواجهات بجبهة العود بإب. وهذا ما قاله أسير حوثي

قتلى وجرحى وأسرى حوثيون في مواجهات بجبهة العود بإب. وهذا ما قاله أسير حوثي الاسير الحوثي الجشوبي

سقط عدد من عناصر مليشيا الحوثي الإنقلابية قتلى وجرحى وأسرى في مواجهات عنيفة شهدتها جبهة العود التابعة إداريا لمديرية النادرة شرق محافظة إب وسط اليمن.

وأكدت مصادر ميدانية اندلاع اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي الإنقلابية وقوات الجيش الوطني بمحيط جبل ستر من الجهة الشرقية بجبهة العود أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية وإغتنام معدلات وقاذف آر بي جي وذخائر متنوعة وعدد من الآليات التابعة للمليشيا.

وذكرت المصادر وقوع أسرى من المليشيا الحوثية بأيدي قوات الجيش الوطني ومن بين الأسرى الذين جرى أسرهم خلال المواجهات أحد عناصر المليشيا ويدعى أكرم صالح محمد الجشوبي.

وقال الأسير " تركونا (مقاتلي الجماعة) ننزف أنا وعدد من زملائنا واخذوا مننا السلاح وفروا.

وينتمي الأسير الحوثي الجشوبي إلى قرية الخشعة بمديرية النادرة وأدلى باعترافات خطيرة عن تحركات المليشيا الحوثية وأعترف بقائمة من الأشخاص الذين لهم ارتباط مع المليشيا من مخبرين ومتعاونين ومتآمربن مع ميليشيا لحوثي على جبل العود التاريخي.

وأكدت مصادر متطابقة لـ"الصحوة نت" أن قبائل العود دعت للنفير في وجه المليشيا الحوثية وشددت وتوعدت بعقوبة كل من يتعاون أو يتواطأ مع الميليشيا الإنقلابية للنيل من جبل و مخلاف العود.

وقالت المصادر إن قبائل العود عززت بمقاتلين إلى محيط جبل ستر واستنفرت من القرى والعزل بالمئات من أبنائها القاطنين في محيط جبل العود في ومرتفعات ذودان والذين فتكوا بمسلحي المليشيا الحوثية.

وثمن مصدر قبلي الدور الكبير  لأبناء وادي اللحاء لدورهم البطولي وإسهاماتهم المشرفة في الدفاع عن جبل العود والمرتفعات المحيطة به.

واشتكى المدنيون من القصف العشوائي الذي تشنه المليشيات الانقلابية المتمركزة في جبل بصم

لليوم الخامس على التوالي حيث قصفت المليشيا عشوائيا قرى ذودان وقرى الفجرة بالتزامن مع موجة نزوح كبيرة للأسر في قرى العود.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى