جمعية الدِعوة بحضرموت تحتفل بتخرج 125 طالبا من المراكز التعليمية

جمعية الدِعوة بحضرموت تحتفل بتخرج 125 طالبا من المراكز التعليمية

برعاية كريمة من معالي وزير الأوقاف والإرشاد القاضي  أحمد عطية ومحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني  ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، احتفلت جمعية الدعوة الخيرية حضرموت مساء أمس  الجمعة بمدينة تريم، بتخريج الدفعة السادسة لــ  125 من خريجي المراكز التعليمية منهم 40 حافظا وحافظة لكتاب الله عزوجل  و5 مجازين ومجازات بالسند المتصل للنبي صلى الله عليه وسلم  و28 مجازا في متن الجزرية و31 من خريجي مراكز القلم و21 من مركز رؤى للتدريب والتأهيل .

وفي الاحتفالية التي افتتحت بآيات من الذكر الحكيم، ألقى راعي الحفل القاضي  أحمد عطية وزير الأوقاف والإرشاد كلمة نقل من خلالها تحيات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، وتحيات الحكومة من العاصمة المؤقتة عدن .

 
وقال وزير الأوقاف والإرشاد إن الاحتفالية هي إضافة نوعية  لجمعية الدعوة الخيرية إلى سجلها الرائع 
وأكد القاضي  أحمد عطية، أن التمسك بالقرآن الكريم قولا وعملا هو المخرج للأمة من أزماتها الحالية واللاحقة  والمنعطف الخطير الذي يمر به بلادنا في الوقت الحالي .

ولفت وزير الأوقاف والإرشاد إلى فخر حضرموت بمواكبتها لمسيرة العلم والدعوة وتنوع مدارسها الدينية  والفكرية  والاجتماعية وتعايشها يعطي للمدينة رونق جميل وخاص يفتخر به الحضارم في كل مكان وأرض جنوب شرق أسيا خير دليل وشاهد على ذلك .

وأكد معالي وزير الأوقاف على الحاجة الماسة إلى توحيد الصفوف  ونبذ الخلافات لأن المرحلة  لا تتحمل الصراعات التي لا فائدة منها .

كما ألقى رئيس الجمعية الأستاذ منير بامحيمود كلمة رحب فيها بالضيوف والحاضرين ، كما هنأ خلالها المتخرجين واولياء أمورهم .

وأوضح رئيس جمعية الدعوة بأن هذا الاحتفال يأتي للعام السادس على التوالي  لتتويج المخرجات السنوية التي تكتمل فيها منظومة التعليم من خلال مخرجات مراكز القلم لتعليم القراءة والكتابة ومراكز ترتيل ومركز رؤى للتدريب والتأهيل ومركز الاجازة بالسند المتصل للنبي صلى الله عليه وسلم  والتي تسهم بفاعلية في صناعة نهضة الوطن واضافة نوعية لمسيرة حفظة كتاب الله تعالى بفكر وسطي معتدل يحسن التعامل مع الجميع.

وثمن بامحيمود جهود السلطة الحلية بمحافظة حضرموت والسلطة المحلية بمديرية تريم ومكتب وزارة الأوقاف والإرشاد ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل على جهودهم المبذولة في تذليل الكثير من الصعوبات أمام عمل الجمعية.

كلمة السلطة المحلية  بمحافظة حضرموت ألقاها الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي  والتي نقل من خلالها تحيات محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن : فرج سالمين البحسني ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري . 

وثمن الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء  جهود جمعية الدعوة في دورها في الجانب التعليمي والتوعوي, داعيا المنظمات ورجال البر والإحسان  لدعم مشاريع الجمعية  المتميزة . 

وأوضح الشيخ أنور رمضان مسيعد  في كلمة العلماء والدعاة رفعة أهل العلم والعلماء وحملة كتاب الله  وفضلهم  وأجر الساعين والداعمين لطلبة العلم.

وتخلل العرس القرآني نموذج جلسة  ختم الاجازة بالسند المتصل للنبي صلى الله عليه وسلم وعرض نماذج من تلاوات الحفاظ والطلاب الدارسين بالمراكز التابعة للجمعية ، كما تخلل الحفل التكريمي قصيدة شعرية  للحافظ شعيب باشعيب .

وفي ختام الحفل تم تكريم رعاة الحفل  معالي وزير الأوقاف والإرشاد  ومحافظ محافظة حضرموت  ووكيل محافظ حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء وتكريم  الرعاة المشاركون  في الحفل.

كما تم تكريم 125 خريج من الدفعة السادسة  من خريجي المراكز التعليمية التابعة لجمعية الدعوة الخيرية .

وتميزت الدفعة السادسة ، بأكبر حافظ العم محمد صلاح بن عويضه يبلغ من العمر 50 عاما من مديرية السوم منطقة سناء ، واصغر مجاز بالسند المتصل للنبي صلى الله عليه وسلم بشار صبري بامليص (12 عاماً) .

حضر الاحتفالية  المهندس هشام السعيدي الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء  والقاضي محمد بن طالب قاضي محكمة تريم الابتدائية  واللواء يحيى أبوعوجاء قائد أركان المنطقة العسكرية الأولى  ومدير عام مديرية تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي  ومدير عام وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي وصحراء حضرموت مراد صبيح  ومدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل  عبدالله رمضان باجهام  ومدير عام مديرية السوم سليم باشامخة ومحمد عوض هادي الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية تريم  وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بوادي وصحراء حضرموت  وممثلي منظمات المجتمع المدني بحضرموت .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى