منظمة صدى تدين منع مليشيات الحوثي لأسر الصحفيين المختطفيين من زيارتهم

منظمة صدى تدين منع مليشيات الحوثي لأسر الصحفيين المختطفيين من زيارتهم

أدانت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين صدى منع جماعة الحوثي لأهالي وأسر الصحفيين المختطفين من زيارتهم في سجون جماعة الحوثي، ومنع ادخال الدواء والغذاء لهم. 


وقالت  المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين انها تلقت بلاغاً من أمهات الصحفيين المختطفين، يفيد بقيام جماعة الحوثي بمنع الأهالي والأقارب من زيارة أبنائهم الصحفيين المختطفين في سجون الجماعة بصنعاء، وكذا منع إدخال الدواء والغذاء لهم.


وحملت المنظمة جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفيين ووضعهم الصحي والانساني مطالبة بالإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط. 


كما طالبت المنظمة الأمم المتحدة والمبعوث الدولي إلى اليمن "مارتن غريفيت"، زيارة الصحفيين المختطفين بأسرع وقت والاطلاع على أوضاعهم عن قرب والضغط على جماعة الحوثي للإفراج عنهم.


داعية الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب والمنظمات والنقابات المهتمة بالشأن الصحفي لتشكيل لجنة خاصة من صحفيين ومحاميين دوليين لزيارة الصحفيين المختطفين والتضامن معهم حتى يتم الإفراج عنهم. 


وأهابت المنظمة بوسائل الإعلام والمنظمات الدولية والمحلية الحقوقية والإعلامية التضامن مع الصحفيين اليمنيين المختطفين في سجون جماعة الحوثي والمعتقلين لدى أجهزة الأمن التابعة للحكومة .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى