الكوليرا يعاود الإنتشار في إب وحالات الوفاة يتجاوز ال50 وتسجيل عشرات الإصابات

الكوليرا يعاود الإنتشار في إب وحالات الوفاة يتجاوز ال50 وتسجيل عشرات الإصابات

عاود وباء الكوليرا الظهور بعدد من البلدات بمحافظة إب وسط اليمن خلال الأيام والأسابيع الماضية.

وقالت مصادر محلية إن الوباء انتشر في بعض قرى مديرية فرع العدين غرب محافظة إب في ظل تدهور الأوضاع الإقتصادية والإنساينة للمواطنين.

وبحسب المصادر فقد سُجلت حالتي وفاة بوباء الكوليرا الأيام القليلة الماضية بمديرية فرع العدين وتسجيل عشرات الإصابات بالوباء بعدد من القرى والعزل ، وسط شكاوى الأهالي من عدم قيادم الجهات الصحية الخاضعة لسيطرة المليشيا من أي دور وغياب المنظمات الإنسانية والإغاثية.

وأكدت المصادر وفاة إمرأة يوم أمس في قرية الشرف عزلة بني أحمد بعد أيام من وفاة مواطن في قرية المنضاح بمنطقة حذيفة بعزلة الأهمول بمديرية الفرع.

واتهم الأهالي المنظمات وسلطات الإنقلاب المتاجرة بمعاناتهم وعدم الإلتفات إليهم موجهين مناشدات للتدخل وانقاذ المواطنين من الداء الذي انتشر مؤخرا بشكل كبير ولافت.

وفي مديرية العدين غرب محافظة إب أعلن عن تسجيل حالة وفاة بوباء الكوليرا لمواطن هي الربعة في منطقة عردن المحاددة لمناطق مديرية فرع العدين في الوقت الذي انتشر الوباء بشمل مخيف في مناطق عردن وحور وعدد من البلدات بمديرية العدين.

وعلى صعيد متصل قال مصدر طبي بأنه تم تسجيل 70 حالة اشتباه بالكوليرا في قريتي الضبر_وقبال بمديرية القفر شمال محافظة إب.

وتأتي تسجيل حالات الوفاة بعد يومين من إعلان منظمة الصحة العالمية عن وفاة 49 حالة بمحافظة إب بوباء الكوليرا منذ بداية العام الجاري  ليرتفع أعداد الوفيات إلى 52 حالة.

وتشهد محافظة إب ومديرياتها تشهد تفشياً لوباء الكوليرا الفتاك، وسط تخاذل متعمد من السلطات الصحية وسلطات المليشيا التي تقوم بمصادرة ونهب المعونات الطبية التي تقدمها المنظمات الدولية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى