استحداثات جديدة للمليشيا بالتزامن مع قصف عشوائي على مناطق العود بنادرة إب

استحداثات جديدة للمليشيا بالتزامن مع قصف عشوائي على مناطق العود بنادرة إب منطقة العود اب

أكدت مصادر مطلعة استحداث مليشيا الحوثي الانقلابية مواقع جديدة بعدد من المرتفعات الجبلية المطلة على مناطق وبلدات العود التابعة إداريا لمديرية النادرة شرق محافظة إب وسط اليمن. 

وقالت المصادر إن مليشيا الحوثي الانقلابية استحدثت مواقع جديدة في جبل بصم بنوبة اللهبي بعزلة مفتاح مخلاف الشعر التابع إداريا لمديرية النادرة وأقدمت على قصف مناطق العود من الموقع الجديد خلال الساعات الماضية. 

وبحسب المصادر فقد شنت مليشيا الحوثي الانقلابية قصف عشوائي  في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء استهدف قرى ذودان وعدد من البلدات في مخلاف العود من مواقع تمركزها بجبل بصم بنوبة اللهبي.

وقال شهود عيان وسكان محليون إن مليشيا الحوثي الانقلابية استحدثت ولليوم الثاني على التوالي طرق جديدة بإستخدام شيولات وقامت بفتح طرق من منطقة نوبة اللهبي إلى جبل الطاية جنوب نوبة اللهبي بكيلو متر واستحدثت مواقع في مرتفعات جبل الطاية المطلة على مديرية الشعر وقرى وادي اللحاء بمخلاف العود.

وتحدث سكان في مناطق مخلاف العود بأن قراهم أصبحت هدف لمواقع المليشيا الحوثية في جبل بصم مشيرين إلى خطورة تلك المواقع على المواطنين في وادي بناء من الناحية الشرقية لجبل بصم بالتزامن مع تعزيزات حوثية وآليات عسكرية لمليشيا الحوثي وصلت إلى المواقع المستحدثة ، في الوقت الذي أبدى مواطنون تخوفاتهم من استحداث مواقع حوثية من الجهة الجنوبية في جبل الطاية حيث تشكل خطرا على المدنيين بقرى وادي اللحاء ومديرية الشعر خصوصا مع بدء مليشيا الحوثي بالقصف العشوائي على مناطقهم مما تسبب بموجة نزوح كبيرة في ظل غياب أي دور للمنظمات الإنسانية للتخفيف من معاناة الأهالي جراء النزوح والقصف الذي يتعرضون له.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى