حجة.. الجيش يواصل عملياته العسكرية بمديرية عبس ويحرر مناطق جديدة

حجة.. الجيش يواصل عملياته العسكرية بمديرية عبس ويحرر مناطق جديدة

يواصل الجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة  لليوم السابع على التوالي، عملياته العسكرية في مديرية عبس، منذ انطلاق العملية نهاية الأسبوع الماضي. 

وقال المركز الاعلامي للمنطقة الخامسة ان الجيش الوطني تمكن مساء امس الثلاثاء من تحرير قرية الطينة غرب عزلة بني حسن والتقدم باتجاه مزارع الجر، وذلك بعد أيام من تحرير عديد القرى التابعة لبني حسن شمالي المديرية التي تعد الأكبر في محافظة حجة من حيث المساحة وعدد السكان 

وأسفر هذا التقدم الميداني الجديد، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وأسر أربعة اخرين، إضافة إلى استعادة اليات عسكرية وأسلحة خفيفة ومتوسطة. 

ويصل عدد الاسرى الحوثيين منذ انطلاق عملية تحرير مديرية عبس يوم الخميس الماضي، الى نحو خمسين عنصرا، واستعادة العديد من الاليات العسكرية من مدافع ومنصة اطلاق صواريخ واطقم وأسلحة مختلفة. 

وكانت قوات المنطقة العسكرية الخامسة حررت الخميس الفائت، قرى عديدة بينها  الاكوع والطواهرة والاباكرة، وصولا الى الخط الاسفلتي لعزلة بني حسن بمديرية عبس والرابط بين شفر وحيران. 

وخلال العملية العسكرية، لقي عشرات الحوثيين مصارعهم، بينهم القياديان مالك ثواب مدير عام  مديرية عبس المعين من قبل المليشيا، وأبو حسن المؤيد مشرف الحوثيين في عزلة بني حسن.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى