البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن يدعم برامج وزارة التعليم الفني

البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن يدعم برامج وزارة التعليم الفني

 

 بحث وزير التعليم الفني و التدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول، اليوم، مع المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد سعيد ال جابر، أوجه التعاون المشترك بين البلدين خاصة في المجال الفني والمهني.

 

حيث تم الاتفاق على البدء في دعم البرامج ذات الأولوية ومن بينها مشروع رافد لرفد الوزارة بالمدربين والفنيين، وإعداد تصور لإنشاء اكادمية بحرية في المكلا، وكذلك برنامج ماهر للتأهيل المهني للشباب، وبرنامج تمكين لتأهيل المرأة مهنيا، إضافة إلى مشروع تجهيز المعاهد الفنية والتقنية بالمقاعد الدراسية والأثاث، ومنها بناء المعهد المهني في محافظه ارخبيل سقطرى، ومشروع بناء كليات مجتمع جديدة.

 

وتطرق الاشول خلال اللقاء، إلى حجم المعاناة التي خلفها انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من ايران على كافة المجالات خاصة مجال التعليم الفني، وما حققته الوزارة خلال ستة أشهر من عملها الدؤؤب في سبيل وضع برامج لتطوير التعليم الفني والتدريب المهني التي سترسم ملامح الشراكة الإستراتيجية مع البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن .

 

وثمن وزير التعليم الفني، الدعم السخي المقدم من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، لدعم الوزارة وبرامجها وخططها.

 

بدوره، أوضح المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، حجم الدعم الذي سيقدم لوزارة التعليم الفني و التدريب المهني وقطاع التعليم بصفة عامة.

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى