عدن.. أمن سجن بير أحمد يمنع الأمهات من زيارة أبنائهن ويعتدي عليهن

عدن.. أمن سجن بير أحمد يمنع الأمهات من زيارة أبنائهن ويعتدي عليهن

اكدت رابطة أمهات المختطفين استمرار الانتهاكات بحق أمهات المختطفين والمعتقلين من قبل إدارة سجن بير أحمد بمحافظة عدن دون رداع قانوني أو إنساني لها.

 

وقالت الرابطة في بيان لها تلقى موقع  " الصحوة نت " نسخة منه إن أمهات المختطفين والمعتقلين تعرضن يوم أمس اﻷحد أثناء زيارة الأمهات لأبنائهن المعتقلين للمنع الرجال من دخول الزيارة بعد الانتظار لساعات على بوابة السجن والاحتكاك بأمهات المعتقلين وإشهار السلاح عليهن وعلى المعتقلين داخل السجن وتفتيش الطعام بشكل مهين وتعريضه للشمس والغبار لوقت طويل.

وأضافت الرابطة ان هذه الانتهاكات أدت الى حالات إغماء لبعض الأمهات حيث أثارت هذه الانتهاكات المعتقلين خلف القضبان والذين شاهدوا أمهاتهم يغمى عليهن مما اضطر إلى إنهاء وقت الزيارة رغم أنها لدقائق معدودة.

وحملت رابطة أمهات المختطفين وأمهات المعتقلين بمحافظة عدن مشرفي سجن بير أحمد والجهات الأمنية ووزير الداخلية بالمحافظة المسؤولية الكاملة لما تتعرض له الأمهات من انتهاكات متكررة أثناء الزيارات الأسبوعية لأبنائهن.

كما طالبت الرابطة بمحاسبة مرتكبي هذه الانتهاكات وسرعة الإفراج عن ذويهن المعتقلين والذين صدر بحقهم أوامر إفراج من قبل النيابة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى