مليشيا الحوثي تحتفي باليوم العالمي للمياه بقطع مشروع المياه عن مدينة تعز

مليشيا الحوثي تحتفي باليوم العالمي للمياه بقطع مشروع المياه عن مدينة تعز

احتفت مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة إب وسط اليمن في الوقت الذي تواصل قطع مشروع المياه على جميع حارت مدينة إب.

 

 

ويوم أمس  احتفلت الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب ومنظمة اليونيسيف بمناسبة اليوم العالمي للمياه على وقع أزمة خانقة وغير مسبوقة في مياه الشرب وافتعال المليشيا الحوثية لأزمة المياه وبيعها في السوق السوداء بمبالغ خيالية وصل فيها سعر الوايت الماء إلى عشرين ألف ريال.

 

واحتج عشرات المواطنين من أبناء مدينة إب أمام المركز الثقافي بشارع تعز مطالبين بتوفير المياه للمواطنين منددين بإستمرار حرمانهم من مشروع المياه لأكثر من شهر ونصف من قبل مؤسسة المياه الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.

 

 

وأكدت المصادر استقدام إدارة الهيئة العامة للموارد المائية لمسلحين وجنود خاضعين لتوجيهات مليشيا الحوثي اعتدوا بالضرب على مواطنين احتجوا أمام المركز الثقافي وطردوا صحفيين واعلاميين حضروا لتوثيق الإعتداء واحتجاج الأهالي.

 

 

وقالت مصادر مطلعة بأن أموال طائلة انفقتها ادارة مؤسسة المياه بإب في فعالية لها وسط إرتفاع أسعار فواتير المياه وانقطاع المياه لأسابيع طويلة في مختلف حارات مدينة إب.

 

 

وفي منطقة قحزة أقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية على  افتعال أزمة خانقة في المياه وقطعت مشروع الماء عن منطقة قحزة لتقوم ببيعه بالسوق السوداء وسط إرتفاع أسعار وايتات الماء إلى أسعار خيالية.

 

وفي مديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب افتعلت مليشيا الحوثي الانقلابية أزمة حادة في مياه الشرب ومواطنون اشتكوا من إدارة مشروع المياه الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية والتي تقطع المياه عنهم لأكثر من خمسين يوم.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى