الرئيس هادي يُشيد بمواقف روسيا الداعمة لليمن وشرعيته الدستورية

الرئيس هادي يُشيد بمواقف روسيا الداعمة لليمن وشرعيته الدستورية

أشاد الرئيس عبدربه منصور هادي بمواقف روسيا الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية وعملية التحول المرتكزة على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216 .

جاء ذلك خلال استقباله مساء الْيَوْمَ على هامش أعمال القمة العربية الـ30 التي تستضيفها تونس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

وجرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بأوضاع اليمن والتطورات العامة في المنطقة.

وأشار الرئيس هادي إلى عمق العلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين، لافتاً الى المكانة التي تتبوؤها جمهورية روسيا الاتحادية على المستوى الدولي، وقال اليمن اليوم تمر بمرحلة صعبه تطلب دعم ومساندة المجتمع الدولي لها لمواجهة الانقلاب وأدواته وأجندته الدخيلة على اليمن والمنطقة .

وأكد على دور روسيا ودعمها في هذا الصدد، محملا المبعوث الروسي نائب وزير الخارجية نقل تحياته الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

من جانبه عبر نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور والتعاون المشترك الذي يميز العلاقات الروسية اليمنية .. مؤكدا حرص بلاده على امن واستقرار اليمن وعودة الأمن والسلام لشعبه، وقال علاقتنا باليمن قوية وتاريخية ومتجددة.

وأكد مجددا موقف روسيا الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية حتى تحقيق أهدافه وتطلعاته.

حضر اللقاء مستشاري رئيس الجمهورية محمد اليدومي وحيدر العطاس ووزير الخارجية خالد اليماني، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى