وزراء الخارجية العرب يجددون دعمهم للحل السياسي في اليمن وفق المرجعيات

وزراء الخارجية العرب يجددون دعمهم للحل السياسي في اليمن وفق المرجعيات

شارك وزير الخارجية خالد اليماني اليوم، في الاجتماع الوزاري التحضيري لأعمال الدورة الـ 30 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المنعقدة في تونس.

وناقش الاجتماع بنود مشروع جدول أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، واقرار مشاريع القرارات المقدمة من كبار المسؤولين ومن المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري للقمة والقضية الفلسطينية ومستجدات الصراع العربي الاسرائيلي، وقضية الجولان العربي السوري المحتل، إلى جانب باقي القضايا العربية المشتركة.

وتطرق وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الى الأوضاع في اليمن وتطورات جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة..مجددين دعم الجامعة العربية الكامل للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

واكد الوزراء تأييدهم لموقف الحكومة اليمنية وتمسكها بالمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار ٢٢١٦، كأساس للوصول إلى تسوية سياسية شاملة مستدامة في اليمن.

وأشادوا بتعاون الحكومة اليمنية ومواقفها الايجابية إزاء المقترحات والقرارات الدولية..مؤكدين دعمهم للاجراءات التي تتخذها الحكومة الرامية إلى تطبيع الأوضاع، وإنهاء الانقلاب، واستعادة سلطة الدولة، وتمكين الحكومة من القيام بوظائفها الدستورية، واتخاذ التدابير الملحة الكفيلة برفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني والتخفيف من الآثار والعواقب الاقتصادية والاجتماعية للحرب.

 

وأكد وزراء الخارجية دعم الجامعة العربية لجهود المبعوث الاممي الخاص إلى اليمن والترحيب باتفاق ستوكهولم..محملين الميليشيا الحوثية المسؤولية الكاملة للأزمة الإنسانية في اليمن ورفضها تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

 

وعبر الوزراء عن رفضهم وادانتهم لقرار الولايات المتحدة الامريكية بالاعتراف بسيادة اسرائيل على الجولان..معتبرين القرار باطلا شكلا ومضمونا ويمثل انتهاكا خطيرا لميثاق الامم المتحدة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى