مقاومة صنعاء تحتفي بالذكرى الرابعة لانطلاق عاصفة الحزم

مقاومة صنعاء تحتفي بالذكرى الرابعة لانطلاق عاصفة الحزم

أحيا المجلس الأعلى لمقاومة محافظة صنعاء، اليوم، ﺍﻟﺬﻛﺮﻯ ﺍﻟرابعة ﻻﻧﻄﻼﻕ ﻋﺎﺻﻔﺔ الحزم بحفل فني وخطابي حضرته قيادات عسكرية ومدنية وحشد من المواطين.

وفي الحفل الذي افتتح بآي من الذكر الحكيم، قال الشيخ منصور الحنق، رئيس المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، إن انطلاق عاﺻﻔﺔ الحزم لم يكن عبثا سياسيا او استعراضا عسكريا، بل حاجة ملحة وضرورة واقعية بعد ان وضعت ايران يدها على اليمن، سعيا منها لجعلها قاعدة عسكرية ومنطلقا للسيطرة على الجزيرة العربية، من خلال اذنابها الذين باعوا وطنهم وانسلخوا من ولائهم الوطني وقيمهم الدينية واصبحوا مجرد ادوات تحركهم المطامع الايرانية وتدفعهم الاحقاد الطائفية.

وثمن الحنق، باسمه وباسم أبناء محافظة صنعاء وكل اليمنيين الدور الكبير للتحالف العربي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والذي شكل درعا حاميا لليمن من ظلم الإمامة وطغيانها.

وفي كلمة السلطة المحلية أشاد الشيخ عبدالخالق الجندبي وكيل أول محافظة صنعاء بعاصفة ﺍﻟﺤﺰﻡ وقال إنها ﻛﺎﻧﺖ ﻗﺮﺍﺭﺍ ﺗﺎﺭﻳﺨﻴﺎ جسد أخوة الدين والعروبة، وأكد على أن العرب قضية واحدة، وموقف مشترك.

وأضاف، أن عاصفة الحزم هي التي قطعت أحلام الإماميين بإعادة التاريخ الى الوراء، مؤكدا ان الشعب اليمني لن ينسى هذه الجهود الأخوية التي جعلت الانقلاب على حافة الزوال بعد أن ظنت ميليشيات الانقلاب الكهنوتية أنها قد أحكمت سيطرتها على اليمن.

 

وفي كلمته اعتبر اللواء محسن خصروف رئيس دائرة التوجيه المعنوي في الجيش اليمني، أن الاحتفال بذكرى عاصفة الحزم وﺗﺨﻠﻴﺪ هذه الذﻛﺮﻯ ﻓﻲ ﻗﻠﻮﺏ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻴﻦ ﻭﺍﻟﻌﺮﺏ أمر هام جدا، فهذه المناسبة يمنية عروبية اسلامية عظيمة، ويأتي الاحتفاء بها للتذكير بدﻭﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺇﻓﺸﺎﻝ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻉ ﺍﻹﻳﺮﺍﻧﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ.

من جهته أشاد اللواء محمد سالم بن عبود وكيل وزارة الداخلية بحكمة رئيس الجمهورية حين استدعى أشقاءه لمواجهة الخطر الإيراني وقال إن استجابة الدعوة تعبر عن عمق الأخوة ووحدة المصير؛ معتبرا أن العاصفة أعادت الاعتبار للتلاحم العربي.

وأكد وقوف جميع اليمنيين بكل أطيافهم وعلى رأسهم أبطال القوات المسلحة والأمن مع رئيس الجمهورية في معركة استعادة الدولة ودحر الانقلاب؛ مبديا تفاؤله بالانتصارات التي يحققها الجيش الوطني وأهمية استمرار المعركة وتحقيق الحسم العسكري.

وفي الفعالية عُرِض فيلم قصير عن دوافع انطلاق عاصفة الحزم وأهدافها والدور الذي قامت به دول التحالف العربي عبر مساندتها العسكرية للشرعية والجيش الوطني منذ انطلاق عاصفة الحزم وحتى اندحار مليشيات الحوثي الإيرانية من عدد من المحافظات التي كانت تسيطر عليها.

ﺗﺨﻠﻞ ﺍﻟﺤﻔﻞ، أوبريت ﺇﻧﺸﺎﺩي وقصيدتين شعريتين، وريبورتاج، ﻋﺒﺮت ﻓﻲ ﻣﺠﻤﻠﻬﺎ ﻋﻦ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻭﺗﻀﺤﻴﺎﺕ ﻗﻮﺍﺗﻪ. وألهبت حماس الحاضرين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى