المحويت.. مليشيا الحوثي تختطف أكثر من 120 شخصاً منذ مطلع يناير الماضي

المحويت.. مليشيا الحوثي تختطف أكثر من 120 شخصاً منذ مطلع يناير الماضي

اختطفت مليشيا الحوثي أكثر من 120 شخصاً في محافظة المحويت خلال أقل من ثلاثة أشهر،  ووزعتهم على ثلاثة سجون رئيسية ، إحداها السجن المركزي بالمحافظة ، وسجن آخر في حصن المصنعة بمدينة المحويت ، وسجن سري في مديرية شبام كوكبان يستخدم فيه أنواع التعذيب.

 

وأفادت مصادر خاصة " للصحوة نت " عن وجود 55 سجيناً داخل سجن حصن المصنعة الواقع بمدينة المحويت نصف العدد من خارج المحافظة  تم نقلهم من حجة وصنعاء ، في حين يتواجد 35 سجين في سجن شبام كوكبان السري يمارس في حقهم أقسى أنواع التعذيب ، وبقية السجناء يتم احتجازهم في السجن المركزي بالمحافظة الواقع بمديرية الرجم .

 

وبحسب المصادر فقد نقلت المليشيا سجناء من الأمن السياسي بصنعاء الى السجن المركزي بالمحافظة على متن طقمين موزعين على دفعتين ، ووصل عدد من تم نقلهم 15 مختطفاً ، كما وصل عدد 18 مختطفا من محافظة صنعاء الى سجن المصنعة بالمحويت على متن باصين متوسطة الحجم ، وان جميع هؤلاء كانوا في سجن الأمن السياسي بصنعاء يتعرضون للتعذيب والاهانات بشكل يومي.

 

وأكدت المصادر أن المليشيات الحوثية قامت بنقل المختطفين محمد صالح الحائط وصدام معوضة الى سجن المصنعة ، واختطفت المليشيات المواطن / أمين علي صالح ابو حروب ، كما لاحقت المليشيا عبدالاله النزيلي أحد الكوادر السلفية بمدينة المحويت.

 

واختطفت المليشيات بمدينة المحويت علي حمود عوضة موظف في الزراعة وهمدان محمد راجح مدرس في حارة العقب بمدينة المحويت ، وذلك على خلفية انتشار شعارات ضدها بعنوان : لبيك يا رسول الله ، الحوثي عدو الله " " لا حوثي بعد اليوم " وايداعهما في سجن البحث الجنائي بالمحافظة ، كما اختطفت المليشيا بحسب إعلامهم 5 مواطنين بتهم كيدية وملفقة من قبل متحوثين في ضواحي المدينة .

 

واختطفت المليشيا تاجرين من ابناء المحويت واودعتهم السجن بتهمة التلاعب بكميات الغاز المنزلي وهما : 1- التاجر المرتضى 2- محمد حسن الطويلي ، كما احتجزت المليشيا التربوي خالد عبدالقادر النزيلي بعد أن اختطفته من سوق مدينة المحويت وأخذ تلفونه وتفتيشه وبعدها تم الإفراج عنه بضمانة ، ولاحقت المليشيات التربوي خالد صالح الزباع بهدف اختطافه ، إلا أنه غادر المحافظة على الفور قبل الامساك به.

 

واستدعت المليشيا 5 شباب سائقي الدراجات النارية من قرية هجرة الدواعر كانوا يعملون في مارب وتم التحقيق معهم ومساءلتهم ، وبعد ان أخذت منهم تعهدات والتزامات بعدم العودة للعمل وقامت بالإفراج عنهم.

 

وفي مديرية ملحان اختطفت مليشيات الحوثية أكثر من 20 شخص خلال شهرين ونصف من العام الجاري بتهم كيدية ، وسط تعتيم وتكتم إعلامي مريب تشهده محافظة المحويت ومديرياتها .

 

وأفادت مصادر خاصة " للصحوة نت " أن المليشيا اختطفت قبل أيام عابد احمد الشيبة في نقطة العكمة ملحان واقتادته الى جبهة مجهولة ، وأن الذي يقوم بالبلاغات في العزلة هو القيادي الحوثي / احمد شوعي احمد الأعرف تابع لما يسمى بالأمن الوقائي الذي شكلته المليشيات الحوثية ، وقد سبق قبل أيام اختطاف شقيقه دارس الشيبة ، وتم الافراج عنه ، كما اختطفت المليشيات 3 افراد من عزلة الشرقي وهم : ناصر علي يحيى اللبخة 2- ناصر ابراهيم محمد اللبخة 3- عبدالرحمن احمد سود الأعرف .. وبعد الاختطاف تم ايداعهم الى سجن في مركز المعازبة.

 

وأخذت المليشيا بالقوة 14 طالب من مدارس المديرية بدون علم أسرهم وتجنيدهم اجباريا ، وحصل مراسل " الصحوة نت " على أسماءهم: 1- أشرف عبدالله احمد فرج 2- صلاح الدين محمد حسن جبلي 3- معاذ عبدالخالق جبلي 4- عصام احمد محمد جبلي 5- رياض محمد حسن محمود 6- سليمان محمد حسن مشري 7- حافظ حسين مطهر 8- جلال محمد علي ابراهيم 9- ناصر محمد حسن الشيبة 10- محمد عبدالله حسن جبلي 11- عدي عبد القابض السودي 12- عبدالمجيد عبدالكريم جابر 13- عبدالخالق احمد صالح فرج 14- عبدالحكيم محمد محمد الشوع.

 

وتواصل المليشيات الحوثية اختطاف الأستاذ محمد ابراهيم سود رغم أن النيابة العامة في القناوص قد قررت الإفراج عنه بعد أن تم تقديم كفالة لحضور المرافعات ، لكن المسؤول الأمني للمديرية أفاد بأن لديهم تعليمات وأوامر بعدم الإفراج عنه .

 

أما في مديرية بني سعد فقد اختطف المليشيات الحوثية 5 أفراد خلال أيام قليلة ، حيث تم اختطاف الأستاذ عابد غالب احمد الفقيه من دكانه بمركز المديرية وتم نقله الى المحافظة وما يزال مختطفا الى لحظة كتابة هذا الخبر.

 

وقام المشرف الامني للمليشيات الحوثية عدنان الذاري باختطاف ثلاثة مواطنين من نفس المديرية وهم : علي صغير الجعفري ومحمد احمد محمد العتمي وعبده بليشة ، وقد تم اختطافهم نقلهم إلى السجن المركزي بالمحافظة ووضعهم في غرف انفرادية.

 

كما ارسل حملة مكونة من ثلاثة اطقم الى منطقة الجعافرة الشرقية في مديرية بني سعد لاختطاف الأستاذ علي شوقي الملحة إلا أن الاهالي منعوا تلك الحملة من الاختطاف ، كما وهددت المليشيات باختطاف الأستاذ غالب هادي من ابناء منطقة الجعافرة ؛ بتهمة كيدية .

 

وفي مديرية الرجم اختطفت المليشيا 7 مواطنين ، حيث قامت المليشيا اختطاف المواطن / علي صالح السلطان وعلي محمد ناصر الصادق بتهمة القيام بالعلاج بالقرآن للنساء بدون محرم!

 

كما اختطفت المليشيات الحوثية تختطف عمر يحيى عرهب احد تجار سوق بيت قوزع ؛ بسبب قيامه بتوزيع معونات غذائية وصحية خاصة بالحوامل في منطقة القبلة ، وتتحجج المليشيا بعدم وجود تصريح لهذه المنظمة .

 

ونقلت المليشيات الحوثية مجموعة من المختطفين برداع الى المحافظة ومن ضمنهم ابراهيم علي سعيد هزاع وشقيقه عبده، وهما الان في السجن المركزي بالمحافظة ، ونقلت المليشيات المختطف عابد الفقيه - بعد اسبوع من اختطافه - من سجن البحث الجنائي بالمحافظة الى السجن المركزي بالرجم.

 

وفي مديرية حفاش داهمت المليشيات قرية المقرانة في عزلة بني مأمون من أجل إلقاء القبض على ( علي احمد المقرانة ) وقامت باختطاف 3 مواطنين وروعت الأطفال والنساء ، بل قاموا بالاعتداء على امرأة حامل بالضرب حتى أجهضت حملها .

 

كما اختطفت المليشيات الحوثية المواطن مختار احمد المالكي من منزله في عزلة الأحجول وتم اقياده الى معتقلهم بالمديرية بعد بلاغ ووشاية من حوثيين بالعزلة بتهمة تزويج شقيقته الى مارب الخاضعة للشرعية .

 

وفي مديرية شبام اختطفت المليشيات الحوثية  يوسف علي علوان من ابناء قرية بيت مليك الضلاع الأعلى ، بتهمة أنه نزل الى مارب قبل شهر لحضور عرس شقيقه وقامت بإرساله الى سجن مركز المحافظة  ، كما احتجزت المليشيات صلاح الدين صالح علي الرضي بتهمة كيدية ، أما في مديرية الخبت فاختطفت المليشيا 7 اشخاص وملاحقات العديد من المواطنين بتهم باطلة .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى