قيادة إصلاح الوادي تلتقي مؤتمر حضرموت الجامع لتعزيز التواصل

قيادة إصلاح الوادي تلتقي مؤتمر حضرموت الجامع لتعزيز التواصل

 التقت قيادة التجمع اليمني للإصلاح بوادي حضرموت، اليوم الاثنين، الأمين العام مع مؤتمر حضرموت الجامع، ضمن تعزيز التواصل بين المؤتمر والقوى السياسية .

وفي اللقاء الذي عقد بمقر إصلاح وادي حضرموت بمدينة سيئون، رحب نائب رئيس هيئة الشورى المحلية بمحافظة حضرموت، عضو المجلس المحلي بالمحافظة المهندس / محمد أبو بكر حسان” بقيادات مؤتمر حضرموت الجامع وعلى رأسهم أمين عام المؤتمر الأستاذ / طارق سالم العكبري.

وأشار حسان إلى أهمية الوحدة المجتمعية لأجل حضرموت.

وشكر المهندس حسان" قيادة المؤتمر لإشراك الأحزاب السياسية في خطوات عمل المؤتمر مما سيعود مستقبلاً على نجاحات مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع .

وأكد على أهمية أن يكون تمثيل حضرموت في المؤتمر ساحلاً ووادياً تمثيل متساوي كجناحين متوازية لتحقيق أهداف المؤتمر في حضرموت عامة ووادي حضرموت على وجه الخصوص.

ولفت إلى أن نسبة وادي حضرموت تكاد أن تكون ضعيفة جداً مقارنة بساحل حضرموت .

من جانبه شكر طارق سالم العكبري، عضو هيئة الرئاسة وأمين عاما مؤتمر حضرموت الجامع، التجمع اليمني للإصلاح ـ وادي حضرموت على حسن الضيافة وقبول اللقاء بأعضاء المؤتمر.

وأبلغ العكبري" قيادات الإصلاح تحيات رئيس المؤتمر الشيخ /عمرو بن حبريش، موضحا أن حزب كالتجمع اليمني للإصلاح يعتبر رمز سياسيا يشرفنا أن نقبل منه التوجيه في أمور حضرموت.

وشرح العكبري" العملية التحضيرية للمؤتمر، من خلال تقديم الرؤى ومن ثم مناقشتها وبلورتها والتوافق عليها، مؤكدا أن التشارك والحرص يأتي بهدف تجسيد الحضارم لإرادتهم الحرة برؤية موحدة.

واستعرض “العكبري” نجاحات المؤتمر خارجيا وداخلياً وأكد على أهمية تعزيز الثقة بين مختلف المكونات بما فيها الاحزاب السياسية ونشر ثقافة التسامح والتضامن بما يجسد أهدافهم وتطلعات خدمة حضرموت وحقوقها واستقرارها.

 بدوره شدد الأمين المساعد للتجمع اليمني للإصلاح بوادي حضرموت، المهندس ربيع باسيود" على أهمية الوضوح الشامل في الغايات والوسائل للمؤتمر لضمان نجاحه عبر فئات وشرائح المجتمع الحضرمي ويكون معبراً تعبيراُ حقيقياً عن تطلعاتها المستقبلية  مما سيضمن الالتفاف حول أهداف ومنطلقات مؤتمر حضرموت الجامع .

وأضاف باسيود "لابد أن تكون للمؤتمر خطة عمل واضحة يلمسها المواطن مع التأكيد على المزيد من التواصل المستمر مع كافة شرائح المجتمع الحضرمي".  

ورحب باسيود" بعقد مثل هذه اللقاءات التي ستقوي العلاقة بين قيادة الجامع ومكونات المجتمع الأخرى السياسية والاجتماعية.

وفي اللقاء عرج عضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ/ خالد محسن العامري إلى اهمية التنسيق الجاد بين المكونات بالوادي والصحراء والتوجه بشكل موحد لتلبية تطلعات المواطن بوادي وصحراء حضرموت سياسياً واجتماعياً .

وقال أيضا "لابد من إيصال صوت حضرموت إلى المعنيين دون أن نقصي أحد".

ومن جانب أخر تحدث القاضي/ أكرم نصيب العامري" مدير مكتب مؤتمر حضرموت  الجامع بالوادي بأن مؤتمر حضرموت الجامع جاء ليعزز عمل الأحزاب السياسية في المجتمع بما يخدم تطلعات ابناء حضرموت في الساحل والوادي . 

 

وقال العامري" سنسلم أدبيات المؤتمر إلى المكونات المختلفة بالوادي للاطلاع عليها للمزيد من وضوح الرؤية اتجاه أعمال وأنشطة المؤتمر السابقة ورؤاه المستقبلية .

رافق الأمين العام في زيارته الأستاذ / علي خميس الصويل عضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع .

 كما حضر اللقاء المهندس / محمد عوض هادي عضو المكتب التنفيذي للإصلاح ـ وادي حضرموت أمين عام المجلس المحلي بتريم الذي أكد في نهاية الحديث على التركيز على القواسم المشتركة وبناء الثقة بين الجامع ومكونات المجتمع الحضرمي المختلفة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى