الحوثيون يختطفون عدداً من جنود الأمن المركزي الموالين لهم في إب

الحوثيون يختطفون عدداً من جنود الأمن المركزي الموالين لهم في إب صورة إرشيفية

 

أقدم قيادي حوثي على خطف عدد من جنود قوات الأمن المركزي الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية في محافظة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية إن القيادي الحوثي بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب ، المدعو أبو رامي ،  اختطف عدد من جنود الأمن المركزي والذين يعملون في نقطة منطقة قحزة غرب مدينة إب.

وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي المدعو أبو رامي نهب طقم عسكري كان في نقطة قحزة وأودع الجنود المختطفين في سجن تابع لمليشيا الحوثي في منطقة الشبكة بمديرية جبلة والذي عرف عنه بتعرض عشرات المختطفين لعمليات تعذيب نفسية وجسدية مروعة.

وبحسب المصادر فإن أسباب الحادثة تعود إلى خلافات بين القيادي الحوثي أبو رامي والقيادي الحوثي عبدالحافظ السقاف المعين من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية مدير أمن محافظة إب.

وتأتي هذه الحادثة بعد عشرة أيام من إقدام مسلحين تابعين للقيادي في مليشيا الحوثي أبو علي العياني على خطغ طقم تابع لقوات الأمن العام وعلى متنه ثمانية من الجنود في منطقة قحزة غرب مدينة إب.

وتشهد محافظة إب صراعات بينية داخل مليشيا الحوثي الإنقلابية تعود لصراع على جبايات مالية ومنهوبات وصراع نفوذ ، وصل في كثير من الأحيان حد المواجهاات المسلحة والتي كان آخرها مواجهات مسلحة جرت أوائل مارس الجاري بين فصائل حوثية بمديرية مذيخرة جنوب غرب محافظة إب وسقط فيها قتيل من المواطنين داخل مسجد الضباري بعزلة حليان وجرح خمسة من مسلحي المليشيا الحوثية.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى