إحراق منازل مواطنين وممتلكاتهم واختطاف آخرين في حبيش من قبل مسلحين قبليين

إحراق منازل مواطنين وممتلكاتهم واختطاف آخرين في حبيش من قبل مسلحين قبليين

أحرق مسلحون قبليون منازل مواطنين في محافظة إب وسط اليمن في ظل فوضى وفلتان أمني تشهده المحافظة.

وأكدت مصادر محلية متطابقة تعرض منازل مواطنين في منطقة مفرق حبيش شمال مدينة إب للإحراق  بعد اقتحام قرية بيت الأرحبي من قبل أكثر من خمسين مسلح قبلي قدموا من مناطق خولان بمحافظة صنعاء.

وأضافت المصادر إن المسلحين القبليين أقدموا على اختطاف عدد من المواطنين من أسرة بيت الأرحبي بينهم المواطن أحمد محمد النقاش واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وأضرم المسلحون النيران في منازل عدد من أهالي بيت الأرحبي في مشهد يتنافى مع كل القوانين والقيم والأعراف الاجتماعية.

وتحدث سكان محليون عن إحراق عدد من سيارات المواطنين إضافة إلى حرق الأبقار والأغنام وممتلكات الأهالي بينهم منزل وسيارة المواطن أحمد محمد النقاش.

وتعود أسباب الحادثة إلى خلاف على قطعة أرض بين أحد المواطنين من أبناء بيت الأرحبي وشخص من أبناء خولان يدعى رشيد ملاطف القيري قتل فيها الأخير يوم أمس الأول برصاص الأرحبي.

وقال سكان محليون بأن المتهم بجريمة القتل سلم للجهات الأمنية الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية في الوقت الذي يطالب أهالي القتيل بتسليم الجاني إليهم.

وتدخلت وساطات قبلية في محاولة لاحتواء الأزمة فيما تم تسليم مشائخ من أبناء خولان عدد من الآليات في مسعى لتحكيم قبلي في القضية بالتزامن مع احتقان كبير في الأوساط الشعبية جراء الحادثة والتعامل الذي تقوم به المليشيات الحوثية والتي تتعمد تجاهل القوانين والانحياز إلى المسلحين الذين قدموا من خارج المحافظة باسلحتهم المختلفة واجتازوا عشرات النقاط التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية.

وأعادت حادثة اقتحام محافظة إب من قبل مسلحين قبليين إلى الأذهان حادثة مشابهة في 2007 ، حيث اقتحم مسلحون قبليون من أبناء محافظة ذمار المحافظة واقتحموا آنذاك سجن البحث الجنائي واقدموا على قتل المواطن صلاح الرعوي داخل السجن في مشهد مروع وصادم لكل أبناء المحافظة.

ولاقت الحادثة استياء وغضب شعبي كبير في ظل فوضى وفلتان أمني تشهده المحافظة وتقوده مليشيا الحوثي الانقلابية في مختلف مديريات المحافظة الخاضعة لسيطرتهم منذ منتصف أكتوبر 2014م ومعه زادت حدة الجرائم والقتل اليومية وأعمال النهب والسطو على ممتلكات المواطنين ومصادرة الحقوق والحريات العامة والخاصة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى