التربية: 2600 مدرسة تدمرت خلال الحرب والمليشيات تعبث بمناهج الصفوف الابتدائية

التربية: 2600 مدرسة تدمرت خلال الحرب والمليشيات تعبث بمناهج الصفوف الابتدائية

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله لملس، عن تدمير 2600 مدرسة جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي، مشيرا إلى أن المليشيا قامت بتعديل المناهج الدراسية، من الصف الأول وحتى الخامس الابتدائي.

وأضاف في تصريح نقلته وكالة "سبوتنيك" هناك عدد من المشاكل تواجهنا، ولكن أكبر قضيتين هما مشكلة الكتاب المدرسي والكرسي المدرسي، حيث يصل عدد الطلاب في الفصل الواحد وبشكل خاص في المناطق الحضرية إلى 90 طالب، توقف البناء كليا في المدارس.

وأشار لملس إلى أن المدارس المدمّرة كليا حوالي 1200 مدرسة، ولم نصل حتى الآن للتمويل اللازم لإعادة بناء تلك المدارس، ونبحث عن شركاء سواء في البنك الدولي أو المانحين الدوليين أو اليونسيف أو جايكا اليابانية، وهناك خطة انتقالية للتعليم سوف نقرها قريبا".

ولفت الوزير إلى أن المنهج الدراسي المعمول به في الجمهورية اليمنية إلى العام 2014 نحن مستمرون به إلى الآن، والتعديلات التي جرت على بعض المواد قام بإجرائها الانقلابيين، حيث قاموا بتعديل الكتب من الصف الأول إلى الخامس الأساسي، والمواد التي قاموا بتعديلها هي "التربية الإسلامية واللغة العربية والتربية الوطنية والتاريخ" وأدخلوا عليها الكثير من رؤاهم وأفكارهم.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى