انقلاب الحوثي تسبب بمقتل وإصابة ألفين و450 امرأة

انقلاب الحوثي تسبب بمقتل وإصابة ألفين و450 امرأة الشهيدة ريهام البدر التي استشهدت بقصف حوثي بتعز

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، الدكتورة ابتهاج الكمال إن ميليشيا الحوثي منذ انقلابها في 21سبتمبر 2014 تسببت في مقتل 500 امرأة، واصابة 1950 بإصابات متنوعة، منها3230 حالة نفسية، و11 حالة تعذيب، و حالة إخفاء قسري.

وأوضحت في تصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أن أكثر من 3 ملايين و250 الف امرأة في سن الانجاب تتراوح أعمارهن ما بين 19 – 49 عاماً معرضات لنوع محدد من الأمراض، نتيجة عدم تلقيهن الدعم الطبي والرعاية الصحية المتكاملة، بسبب القيود المفروضة على عمل المنظمات الأممية والدولية في مناطق سيطرة المليشيا، منهن 750 الف امرأة نازحة، وأكثر من 14 ألف امرأة معرضة لحدوث مضاعفات كبيرة أثناء الولادة.

وأشارت الدكتورة الكمال إلى قيام الميليشيا بتأسيس خلايا نسائية مسلحة تحت اسم (الزينبيات) وأعطت هذه الخلايا مسؤولية اعتقال وتعذيب النساء ومداهمة المنازل، ونفذت عمليات اختطاف واعتقال لأعداد كبيرة من النساء في صنعاء خلال أوقات متفاوتة من العام الحالي، وقامت بتعذيبهن في سجون خاصة اعدت لهذه المهمة.

وناشدت الكمال في تصريحها كل ضمير حي في العالم بالوقوف الى جانب الشعب اليمني للخروج من هذه الحرب والعمل على انهاء الانقلاب وإحلال السلام في البلاد من خلال إنهاء الإنقلاب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى