معلمو مخلاف العود بإب يطالبون الشرعية ووزارة التربية بضمهم للمناطق المحررة

معلمو مخلاف العود بإب يطالبون الشرعية ووزارة التربية بضمهم للمناطق المحررة

طالب معلمو مدارس مخلاف العود التابع إداريا لمديرية النادرة شرق محافظة إب وزارة التربية والحكومة الشرعية بإستقلالية العمل الإداري والتعليمي عن سيطرة مليشيا الحوثي كونها مناطق تخضع للشرعية.

 

وناشد المعلمون والإداريون وزير التربية ومحافظ إب في الحكومة الشرعية بإستقلالية العمل الإداري عن مكتب التربية والتعليم بمديرية النادرة والذي يخضع لسلطة الميليشيا الإنقلابية.

 

وأكدت مصادر تربوية بأن عدد مدارس مخلاف العود في المناطق المحررة من سلطة الميليشيا الإنقلابية والتابعة للحكومة الشرعية تصل إلى 43 مدرسة ، غالبيتها مدارس ثانوية تتبع إداريا لمكتب تربية محافظة إب الخاضع لسلطة الميليشيا الإنقلابية.

 

وجدد المعلمون مطالبتهم وزير التربية بالحكومة الشرعية بسرعة الترتيب لفصلهم إداريا عن سلطات مليشيا الحوثي الانقلابية قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني ليتمكن مدراء ومعلمو المدارس من ترتيب سجلات التلاميذ ونظام الإمتحانات وخصوصا الصفوف الوزارية بوقت يتناسب مع المدة الزمنية المتبقية من العام الدراسي الحالي.

 

كما ناشد معلمو ومدراء بقية مدارس مخلاف العود الذين تم حرمانهم من رواتبهم منذ ثلاث سنوات ، رغم أن مناطقهم تابعة للحكومة الشرعية ومحررة من سلطة الميليشيا الإنقلابية ويبلغ عدد تلك المدارس أكثر من 23 مدرسة ، ناشدوا الحكومة الشرعية بصرف رواتبهم أسوة بزملائهم في المناطق الأخرى كبعض المديريات في محافظة البيضاء والحديدة والذين استلموا رواتبهم عقب تحرير مناطقهم من سلطة الميليشيا الحوثية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى