مديرية عسيلان بشبوة تشهد فعاليات المهرجان السنوي الرابع للتراث والموروث الشعبي بالمديرية

مديرية عسيلان بشبوة تشهد فعاليات المهرجان السنوي الرابع للتراث والموروث الشعبي بالمديرية

شهدت منطقة ذهبأ الصحراوية بمديرية عسيلان محافظة شبوة عصر أمس فعاليات المهرجان السنوي الرابع للتراث والموروث الشعبي بالمديرية وسط حضور جماهيري كبير والذي ينظمه للعام الرابع على التوالي عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية المهتمة بالمديرية .

وقد استهل المهرجان بفعالية خطابية القيت خلالها كلمات عن السلطة المحلية بالمديرية القاها أمين عام المجلس المحلي احمد محسن كردة، وعن المشائخ والشخصيات الاجتماعية القاها الشيخ خالد بن سعيد حصيان ، وعن راعي المهرجان والداعم الرئيسي له الشيخ مساعد علي يبيب، وعن مؤسس المهرجان الشيخ محسن طالب بن جلال، وعن اللجنة المنظمة القاها الشيخ صالح احمد الخبشة.

وأشارت الكلمات في مجملها إلى أهمية هذه التظاهرة الثقافية من حيث كونها تسهم في إبراز الموروث الشعبي لأبناء المديرية خلال العقود الماضية وتعريف الأجيال الجديدة بأهم جوانبه المتأصلة في التاريخ وحث هذه الأجيال على الحفاظ عليه من الإندثار ، مشيدة بكل من ساهم وعمل ودعم في سبيل تنظيم المهرجان وإنجاح فعالياته .

وطالبت الكلمات الجهات الرسمية المختصة في المحافظة والمركز بدعم ومساعدة أهالي المديرية ليتمكنوا من الاستمرار في تنظيم هذه الفعالية الثقافية الهامة وبشكل سنوي لتحقق الأهداف المرجوة منها ، داعية رجال المال والأعمال والمقتدرين من أبناء المديرية إلى الاستمرار في تقديم الدعم المالي لهذه الفعالية وبما يضمن استمرار تنظيمها دون معوقات .

بعد ذلك بدأت فعاليات المهرجان التنافسية التي اشتملت على سباق للفروسية لمسافة تسعمائة متر والتي فازت بالمركز الأول فيه الخيل عذاري للمتسابق محمد احمد عبيد، وجاءت الخيل السكباء للمتسابق ابو بكر سالم احمد ثانيا، وذلك من أصل أربعة متسابقين ، تلاها سباق للهجن لمسافة ثلاثة كيلومترات فازت بالمركز الأول فيه ناقة الحمراء للمتسابق صلاح صالح الخبشة، وحلت الناقة دهمة للمتسابق مانع احمد الرادي ثانيا، والناقة برق للمتسابق حسن صالح يبيب ثالثا، من أصل ثمانية عشر متسابقا .

وفي نهاية المهرجان الذي تخلله عدد من الزوامل والأهازيج الشعبية التراثية وعرضا لعدد من معدات وأدوات الموروث الشعبي بالمديرية تم توزيع الجوائز النقدية والشهادات التقديرية على الفائزين بالمراكز الأولى في السباقين ، وكذا على المشاركين فيهما .

 

   حضر المهرجان عدد من القيادات الإدارية والعسكرية والأمنية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى