فتح يستنكر تحريض المليشيا الانقلابية ضد المنظمات الاغاثية العاملة باليمن

فتح يستنكر تحريض المليشيا الانقلابية ضد المنظمات الاغاثية العاملة باليمن

استنكر وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، التصريحات والبيانات الصادرة من قيادات المليشيا الحوثية الانقلابية ضد المنظمات الاغاثية الاممية والدولية التي تعمل في اليمن.

واعتبر فتح في نشرته وكالة سبأ، التصريحات نوع من انواع التحريض والارهاب ضد المنظمات الاغاثية الاممية التي تقوم بواجب الدعم الاغاثي والانساني للشعب اليمني جراء ما يعانيه من الحرب التي قامت بها المليشيات الحوثية المسلحة.

وقال "ان الاحرى بهذه الجماعة الانقلابية وقف عمليات النهب والاحتجاز للمساعدات الاغاثية والانسانية والقيود امام عمل المنظمات الانسانية والسماح بإيصال المساعدات الى المستحقين في المناطق التي يفرضون عليها الحصار الخانق".

واشار الى ان تقوم به المليشيا من احتجاز ونهب للمساعدات وقصف مخازن الاغاثية في محافظة الحديدة وتفجيرها، وحرمان الملايين من المساعدات، دليل واضح للعيان على ان هذه الجماعة لا تعير اي اهتمام انساني او اخلافي، او قانوني، لفئات الشعب اليمني الذي يعاني من وضع انساني صعب".

وجدد فتح تأكيد الحكومة الشرعية بتوفير كل الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الدولية وترحيبها الكامل بعمل كافة المنظمات التي تسعى الى تقديم الدعم الاغاثي والانساني للشعب اليمني.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى