مسلحون حوثيون يعتدون على طبيب في مستشفى الثورة بإب أثناء ممارسة مهامه

مسلحون حوثيون يعتدون على طبيب في مستشفى الثورة بإب أثناء ممارسة مهامه

اعتدى مسلحون حوثيون، على أحد الأطباء في هيئة مستشفى الثورة بمدينة إب وسط اليمن.

مصادر طبية قالت إن المليشيا الحوثية اعتدت على طبيب أطفال "عبدربه الهويدي" أثناء عمله في طوارئ المستشفى كجزء من برنامج دراسة الماجستير المعتمد من المجلس اليمني للتخصصات الطبية.

واضافت المصادر بأن عناصر المليشيا اعتدت على الطبيب وهو يؤدي عمله ولم يلتفت المسلحون لمحاولة طاقم التمريض التأكيد على ان المعتدى عليه يعمل طبيباً وانه يؤدي خدماته دون تمييز لكل المترددين على المستشفى.

وتقدم طلاب الماجستير في قسم طب الأطفال قبل شهر بشكوى إلى رئاسة فرع المجلس في إب حول عدم توافر الظروف الموضوعية لتنفيذ برنامج الماجستير في هيئة مستشفى الثورة وعن تعرضهم لبعض الإساءات داخل المشفى ومن العاملين في البرنامج.

واستنكر طلاب الماجستير ما يقوم به المدير الإداري للمجلس اليمني للتخصصات الطبية من أخذ مبالغ مالية كرشاوي من إدارات المستشفيات التي استضافت برامج الماجستير وكذا من الطلاب، دون أن يستكمل الإجراءات الإدارية لاعتماد برامج الماجستير.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من حوادث اعتداءات وانتهاكات مستمرة طالت عددا من الطلاب والاكاديميين والمواطنين في مناطق متفرقة من المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الانقلاب الحوثية وسط استياء وسخط شعبي كبير جراء تلك الممارسات الحوثية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى