رحاب القرآن.. أشهر البرامج الرمضانية يعود هذا الموسم بعد أربع سنوات من التوقف

رحاب القرآن.. أشهر البرامج الرمضانية يعود هذا الموسم بعد أربع سنوات من التوقف

يعود أشهر البرامج التلفزيونية الرمضانية بعد انقطاع دام أربع سنوات، منذ اقتحام مليشيا الحوثي للعاصمة صنعاء.

وكانت مليشيا الحوثي من تسمي نفسها المسيرة القرآنية قد أوقفت البرنامج التلفزيوني الرمضاني الشهير (في رحاب القرآن الكريم).

 البرنامج المسابقاتي في رحاب القرآن والذي ترعاه وزارة الأوقاف والارشاد، وتنفذه الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم تم تسجيل حلقاته كاملةً في مدينة مأرب على أن يبث طوال ليالي شهر رمضان المبارك على قناة اليمن الفضائية.

 وفي حفل أقيم بذات المناسبة وحضره وزير الاوقاف والارشاد الدكتور/ أحمد عطية، أكد أن عودة البرنامج يأتي في ظل حرص الوزارة على دعم وتشجيع حفاظ القرآن الكريم، وأهمية كتاب الله عز وجل في غرس القيم والأخلاق لدى ابناء المجتمع".

وسخر وزير الاوقاف من مليشيا الحوثي بقوله:" تطلق على نفسها " المسيرة القرانية"، فيما هي تفجر دور القران الكريم، وتعتقل وتقتل حفاظه ومعلموه". مؤكداً أنها بعيدة كل البعد عن كل ما تزعمه، وما ترفعه من شعارات مخالفة لواقعها".

من جهته أوضح مدير عام الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم الدكتور/ محسن البسيسي :" أن 60 حافظاً وحافظة من مختلف محافظات الجمهورية يشاركون في المسابقة". لافتاً الى ان فئات المشاركة ستكون في القراءات العشر والسبع والقرآن كاملاً وفئة العشرون جزءاً.

 وأضاف البسيسي " وفي البرنامج فقرة براعم القران يشارك فيها أطفال صغار يتسابقون في حفظ العشرة أجزاء"، منوهاً الى وجود عدة فقرات خلال البرنامج منها فقرة جديدة وهي سؤال الجمهور الميداني، وكذا فقرة انشاد، وفقرة موعظة، على أن يتناول البرنامج كل ليلة موضوع معين  في جميع الفقرات خلال الحلقة الواحدة".

 هذا وتتكون لجنة تحكيم البرنامج   من الشيخ / محمد حسن الريمي- رئيساً، وعضوية الدكتور محمد منصر الهادي والدكتور/ بسام عبدالملك، ويقدمه الاعلامي ماجد دهيم.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى