الفريق الحكومي يطالب "لوليسغارد" بتحديد موقف واضح حيال مراوغة الحوثيين

الفريق الحكومي يطالب "لوليسغارد" بتحديد موقف واضح حيال مراوغة الحوثيين

طلب الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة بشكل رسمي من الأمم المتحدة إعلان موقف واضح حيال مراوغة مليشيا الحوثي من تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

جاء ذلك  خلال لقاء رئيس فريق المراقبين الأمميين الجنرال مايكل لوليسغارد بمجمع «إخوان ثابت» شرق الحديدة أمس السبت.

وبحسب مصدر مسؤول في فريق الشرعية "فإن الوضع لا يزال يراوح مكانه ولا توجد أي بوادر لالتزام المليشيات بتعهداتها والشروع في تنفيذ الانسحاب".

وقال المصدر في تصريحات صحفية إن "هناك عدد من العراقيل والاشتراطات التي وضعتها المليشيا، من أبرزها رفض وجود مراقبين يشرفون على عملية الانسحاب من الموانئ، وعدم فتح ممرات آمنة إلى صنعاء والمحافظات الأخرى لمرور قوافل الإغاثة وحركة المدنيين".

وبحسب المصدر "فإن الحوثيون يريدون الإبقاء على مليشياتهم التي شكلوها في الموانئ والمدينة تحت مسمى خفر السواحل، ورفض تسليم خرائط الألغام أو الدخول في نقاش حول شكل السلطة المحلية والأمنية طبقا لاتفاقية السويد بإعادة موظفي الدولة الرسميين في مرحلة ما قبل الانقلاب".

وكان رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد هدد بفضح مليشيا الحوثي، معلنا في محضر الاجتماع الرابع للجنة إعادة الانتشار أنه سيبلغ الأمم المتحدة بعرقلة المليشيات، وسيوضح النقاط التي يسببها تماطل الحوثيين في تنفيذ الاتفاق.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى