مليشيا الحوثي تكثف من حملات التجنيد الإجباري للأطفال والحكومة تطالب بتدخل دولي لوقفها

مليشيا الحوثي تكثف من حملات التجنيد الإجباري للأطفال والحكومة تطالب بتدخل دولي لوقفها صورة إرشيفية

كثفت مليشيا الحوثي الانقلابية من عمليات التجنيد الإجباري للمواطنين من أبناء القبائل في محافظات عمران، حجة والمحويت خلال الأيام الماضية، وسط دعوات حكومية للمنظمات الدولية بالتدخل لوقف هذه الحملات.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن وزير الإعلام / معمر الإرياني/ أن المليشيا تزج بالمجندين الجدد للقتال في صفوفها، تحت تهديد السلاح، بعد الهزائم التي لحقتها والخسائر البشرية القاسية التي منيت بها واتساع رقعة الرفض الشعبي لها في محافظات شمال الشمال.

‏وقال الإرياني إن ‏بلاغات ميدانية أكدت إجبار المليشيات الحوثية للمواطنين بين التوجه للجبهات بالقوة أو تسليم أحد أبنائهم، بعد حصولها على بيانات كاملة بعدد أفراد كل أسرة بتعاون المشرفين المعينين من قبل المليشيا الإرهابية في تلك المحافظات.

وطالب، الوزير الإرياني، الأمم المتحدة و مجلس الأمن الدولي والمبعوث الخاص لليمن ومنظمات حقوق الإنسان بالتحقيق في عمليات التجنيد الإجباري التي تنفذها المليشيات الحوثية في مناطق سيطرتها واقتياد الأطفال للجبهات بقوة السلاح بعد عزوف أبناء القبائل عنها، باعتبارها عمليات قتل جماعي وجرائم حرب.

ومنذ انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية استخدمت الأطفال كوقود لمعاركها وأجبرت الآلاف منهم على ترك المدارس الالتحاق بجبهات القتال.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى