رئيس الوزراء يجدد حرص الحكومة على تنفيذ اتفاق السويد دون تجزئة أو تسويف

رئيس الوزراء يجدد حرص الحكومة على تنفيذ اتفاق السويد دون تجزئة أو تسويف

جدد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، حرص الحكومة الشرعية على التنفيذ الكامل لاتفاق السويد فيما يخص مدينة وموانئ الحديدة وتبادل الاسرى والمختطفين، دون تجزئة او تسويف، وترحيبها بكل الجهود المبذولة لترسيخ دعائم السلام الشامل والعادل في اليمن على اساس المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا والمدعومة دوليا.

وشدد رئيس الوزراء، خلال لقائه ،اليوم، في مدينة جنيف السويسرية، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط والتعاون الدولي البريطاني اليستر بيرت، على مسؤولية المجتمع الدولي في ممارسة المزيد من الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية للانصياع وتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل اليها برعاية الأمم المتحدة.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، ان المسؤولية باتت اليوم تقع على عاتق المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الأمن لالزام هذه المليشيا بالانصياع الكامل والحرفي لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه دون إبطاء أو تلاعب.

وعبر رئيس الوزراء، عن تقديره للدور البريطاني الداعم للشرعية والشعب اليمني، وتحركاتها الفاعلة، باتجاه تحقيق السلام العادل والدائم القائم على المرجعيات المتوافق عليها باعتبارها محل اجماع محلي واقليمي ودولي، وترسم بوضوح طريق السلام الشامل والعادل.

موضحا ان الحكومة الشرعية لم ولن تكون عقبة في طريق الحل السياسي، وهو ما بات واضحا لدى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي..مشيراً الى ان المليشيا ومن ورائها ايران هي دائما من تعطل تلك المساعي وترفض الاذعان للارادة الشعبية والقرارات الدولية.

بدوره، شدد الوزير البريطاني، على ضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم بشكل كامل.

مشيدا بإقرار الحكومة اليمنية الشرعية للموازنة العامة للدولة للعام 2019م، وجهودها الحريصة على احلال السلام.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى