بريطانيا تتعهد بتقديم 262 مليون دولار لليمن وتطالب بالتوصل إلى تسوية سياسية

بريطانيا تتعهد بتقديم 262 مليون دولار لليمن وتطالب بالتوصل إلى تسوية سياسية

تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الإثنين، بمنح 200 مليون جنيه إسترليني (262 مليون دولار) لمساعدة ضحايا الحرب في اليمن، مطالبة بإنهاء الأزمة والمعاناة الناجمة عن الحرب.

وقالت ماي، على هامش مشاركتها في القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ، شرقي مصر: "يجب التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في اليمن، فهناك طريق واحد لإنهاء تلك الأزمة والمعاناة".

وأضافت: "تم إحراز تقدم حقيقي للتوصل إلى حل سياسي، لكن النوافذ تغلق أمام الفرصة السانحة، لذلك يجب الاستفادة من زخم محادثات ستوكهولم لتحويل الاتفاقيات الحالية إلى سلام دائم".

وتابعت: "علينا تكثيف جهودنا لاستكمال التقدم الذي أحرزناه وتنفيذ اتفاقيات ستوكهولم بالكامل، ويجب الضغط على جميع أطراف الصراع لإنهاء الأزمة".

الجدير بالذكر إن مليشيات الحوثي عطلت صباح اليوم الاثنين، وللمرة الثانية، تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق إعادة الانتشار في الحديدة.

وحمل الفريق الحكومي الحوثيين مسؤولية عدم تنفيذ اتفاق إعادة الانتشار في الحديدة.

وكانت مليشيات الحوثي قد أجلت يوم أمس الاحد، تنفيذ المرحلة الأولية من عملية بدء إعادة الانتشار في الحديدة  إلى اليوم.

وبررت ميلشيات الحوثي أمس عدم بدء انسحابها بحسب الاتفاق "بعدم نزعها الألغام من الموانئ". في مماطلة جديدة تمارسها الميلشيات لعرقلة تنفيذ الاتفاق، إلا أن تعطيل تنفيذ الاتفاق اليوم يؤكد عدم نية المليشيات في التنفيذ ومواصلة المراوغة.

ويقضي الاتفاق الاولي لإعادة الانتشار بانسحاب ميلشيات الحوثي من ميناءي الصليف ورأس عيسى لمسافة خمس كيلومترات، فيما تنسحب القوات الحكومية لمسافة كيلومتر، وفتح طريق إلى مطاحن البحر الأحمر للوصول إلى مخازن الحبوب وتوزيعها على مدار 11 يوماً.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى