رئيس الجمهورية يلتقي رئيس الوزراء السويدي ويشيد بجهود بلاده لإحلال السلام باليمن

رئيس الجمهورية يلتقي رئيس الوزراء السويدي ويشيد بجهود بلاده لإحلال السلام باليمن

أشاد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، بجهود السويد الحميدة في الدفع بمسار السلام في اليمن من خلال استضافتها لمشاورات ستوكهولم وما ترتب عنها من تفاهمات بشأن الموانئ والوضع في الحديدة والتي تعد خطوة أولى على طريق السلام الذي ينتظره اليمنيين.

جاء ذلك خلال استقباله  رئيس الوزراء السويدي كيل ستيفان لوفن، على هامش اعمال مؤتمر القمة العربية الاوروبية المنعقدة بمدينة بشرم الشيخ المصرية.

وأشار الرئيس بهذا الصدد الى توجيهاته للفريق الحكومي الميداني بالتعاطي الإيجابي لتنفيذ خطوات الاتفاق رغم مماطلة وتسويف ميليشيا الحوثي الانقلابية من الالتزام بما تم الاتفاق عليه.

ولفت الى الخطوات والجهود التي قامت بها الحكومة الشرعية من خلال صرف مرتبات مختلف الأجهزة الحكومية بمحافظة الحديدة والمحافظات التي لازالت تقع تحت سيطرة الميليشيا الانقلابية لاعتبارات انسانيه رغم عبث المليشيات بموارد تلك المحافظات وتسخيرها لما يسمى مجهودها الحربي.

وأكد أهمية دعم السويد ودول الاتحاد الأوروبي لليمن لتجاوز محنته وأوضاعه الإنسانية وتقديم المساعدات الممكنة خلال مؤتمر المانحين الخاص باليمن والذي ينعقد بمدينة جنيف.

من جانبه اعرب رئيس الوزراء السويدي عن تقديره لجهود الرئيس لتحقيق السلام في اليمن، مؤكدا الالتزام الثابت لحكومة السويد تجاه اليمن في تجاوز محنتها وتحقيق السلام .

وقال " نعمل مع الجميع من اجل تحقيق ذلك "..مؤكدا مواصلة دعم السويد لليمن في مختلف الملفات ومنها الجانبين الإنساني والتنموي من خلال مؤتمر المانحين الذي يعقد في سويسرا حيث تعمل السويد لانجاح المؤتمر.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى