زعيل: لولسيغارد أمام اختبار حقيقي لإثبات أنه وسيط نزيه أو داعم للحوثي ضد الشعب

زعيل: لولسيغارد أمام اختبار حقيقي لإثبات أنه وسيط نزيه أو داعم للحوثي ضد الشعب زعيل

قال عضو لجنة إعادة الانتشار الحكومية، العميد عسكر زعيل، إن رئيس لجنة المراقبين الاممية الجنرال مايكل لولسيغارد يقف اليوم أمام اختبار حقيقي امام الشعب اليمني والعالم.

وأضاف زعيل في تغريدة له على تويتر رصدها " محرر الصحوة نت" " إما أن يثبت لولسيغارد  للعالم انه وسيط نزيه وينفذ الاتفاق بجدارة ويشرف على تسليم الموانئ لإداراتها وأمنها الحقيقي كما وعد، فيشهد له الشعب بنزاهته، او يشرف على مسرحية هزلية جديدة يثبت خلالها أنه دعم الحوثي ضد الشعب اليمني".

وأكد أن جاهزية الفريق الحكومي عالية للتنفيذ وبأعلى درجات الالتزام كما ورد في الاتفاق والتعاون مع لوليسغارد بجدية حرصا منا على رفع المعانات الانسانية".

ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذ إعادة الانتشار في الحديدة خلال الساعات القادمة، والذي نص على انسحاب مليشيا الحوثي من مينائي "الصليف ورأس عيسى" كمرحلة أولى.

وأجلت أمس الأحد المرحلة الأولية من عملية بدء إعادة الانتشار في الحديدة إلى اليوم الاثنين بسبب عرقلة ميلشيات الحوثي للبدء في تنفيذ الاتفاق الأولي.

ويقضي الاتفاق الاولي لإعادة الانتشار بانسحاب ميلشيات الحوثي من ميناءي الصليف ورأس عيسى لمسافة خمس كيلومترات، فيما تنسحب القوات الحكومية لمسافة كيلومتر، وفتح طريق إلى مطاحن البحر الأحمر للوصول إلى مخازن الحبوب وتوزيعها على مدار 11 يوماً.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى