قبائل حجور تحرر مواقع جديدة وتستعيد أسلحة ومقتل وجرح عشرات الحوثيين

قبائل حجور تحرر مواقع جديدة وتستعيد أسلحة  ومقتل وجرح عشرات الحوثيين

سيطرت قبائل حجور، الليلة الماضية،  على ثلاثة مواقع جديدة، فيما صدت أعنف هجوم شنته المليشيات الحوثية بمختلف الاسلحة الثقيلة والخفيفة على مناطقهم في مديرية كشر بمحافظة حجة.

وقالت مصادر ميدانية "إن معارك استمرت خمس ساعات على مواقع الأبطال في منطقة العبيسة شرق كشر، وقتلى المليشيا وجرحاهم بالعشرات" فيما استشهد ثلاثة من أبناء القبائل في صد هجمات مماثلة في الجهة الشرقية.

وفي الجبهة الجنوبية استمرت المعركة ليلة أمس لمدة تسع ساعات حيث بدأ الحوثيون هجوم مكثف من ثلاث اتجاهات وتم شن هجوم عكسي على مواقع الميلشيات بعد صد الهجوم الحوثي.

وقالت المصادر إن القبائل  في منطقة النيد التابعة لأفلح الشام سيطرت على ثلاثة مواقع على الميليشيات الحوثية واغتنام عدد من المعدات العسكرية (13 قطعة كلاشنكوف، 3 معدلات بيكا، 3 RBG)"

كما صدت قبائل "بني رسام" أربع هجمات متتالية لميلشيات الحوثي.

وعاودت ميلشيات الحوثي أمس الثلاثاء قطع شبكات الاتصال والانترنت على مناطق "قبائل حجور.

وتسبب القصف العشوائي بموجة نزوح كبيرة من اهالي جبل موسى ببني شهر وسكان السودة من بني ابو جابر، نتيجة القصف المدفعي الكثيف والاعتداء الحوثي على قراهم، شمال مديرية كشر.

ويزداد الوضع الإنساني سوء جراء حصار ميلشيات الحوثي على المديرية من جميع الاتجاهات، حيث منعت دخول المواد الغذائية والدقيق وكذلك الادوية والمستلزمات الطبية منذ اسابيع، ومنعت ايضا سيارات نقل مياه الشرب (الوايتات) من التعبئة حيث تتحكم المليشيا بمصادر المياه الطبيعية الوحيدة في شرق البلاد وغربها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى