الحكومة تنتقد إحاطة "لوكوك" لمجلس الأمن وتقول إن التعميم والغموض أمر غير مقبول

الحكومة تنتقد إحاطة "لوكوك" لمجلس الأمن وتقول إن التعميم والغموض أمر غير مقبول

انتقدت الحكومة اليمنية إحاطة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسق الاغاثة الطارئة مارك لوكوك، التي قدمها أمام مجلس الامن اليوم، بخصوص الوضع الإنساني في اليمن.

ولم يتطرق "لوكوك" إلى حجم الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المساعدات الإغاثية والعراقيل التي تضعها أمام المنظمات المحلية والدولية العاملة في اليمن.

ودعا وزير الإدارة المحلية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة /عدالرقيب فتح/ المسؤولين الأمميين إلى تسمية الأسماء بسمياتها والتحديد الواضح للجهة التي تقوم بعرقلة العمل الانساني ونهب المساعدات الاغاثية.

وأكد فتح أن العمومية والغموض في التصريحات والبيانات والاحاطات الأممية أمر غير مقبول ولا تساعد في ايجاد عمل اغاثي فاعل ومتميز يتسق مع دعوات منظمات الأمم المتحدة اليومية لمساعدة الشعب اليمني مما يعانيه.

هذا وجددت الحكومة اليمنية التزامها الكامل بتنفيذ اتفاق ستوكهولم الخاص بمدينة الحديدة و موانئ الحديدة والصليف و رأس عيسى دون تجزئة.

وأكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة نيويورك السفير عبدالله السعدي، اليوم الثلاثاء، أمام مجلس الأمن على ضرورة أن تتزامن عملية إعادة الانتشار مع تسليم المدينة والموانئ لقوات الأمن المحلية والسلطة المحلية وبحسب القانون اليمني ودستور الجمهورية اليمنية و نص و روح اتفاق ستوكهولم.

 

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى