عدن..سائقو النقل الثقيل يضربون عن العمل احتجاجا على تعسفات النقاط الأمنية

عدن..سائقو النقل الثقيل يضربون عن العمل احتجاجا على تعسفات النقاط الأمنية

أعلنت  نقابة النقل الثقيل عن تنفيذها اضراباً مفتوحاً عن العمل في حركة النقل والتوقف عن نقل البضائع والحاويات من موانئ عدن الى المحافظات اليمنية.

وفي بيان النقابة الذي تلقت " الصحوة نت " نسخة منه اعلنت النقابة عن اضرابها الكامل والمفتوح الى أن يتم حل هذه الاشكاليات وعمل آلية واضحة لحركة النقل بين المحافظات ومرورها في النقاط ووضع قائمة بالضائع الممنوعة من النقل ويتم منعها من داخل الموانئ والجمارك وليس عندما تكون فوق الشاحنات.

 وقالت النقابة أنها تقدمت بالعديد من الخطابات والشكاوى للجهات الرسمية والمعنية بحركة النقل من وزارة النقل ومحافظي محافظات عدن ولحج والضالع والهيئة العامة لتنظيم شئون  النقل وشركة موانئ خليج عدن وجمارك عدن والجهات الأمنية.

واضافت ان الخطابات تناولت ما يتعرض له السائقين وشاحناتهم من بعض النقاط الامنية من عدن وحتى قعطبة في  الضالع  ويتم معاملتهم باستفزازات وتوقيف شاحناتهم لاكثر من شهر ويتم استخدام العنف عليهم  وتشغيل شاحناتهم دون علمهم وجميع ذلك دون اي اسباب واضحة وهذا يؤثر سلباً على الحركة التجارية والاقتصادية للبلاد.

واكدت النقابة انها مع أي اجراءات أمنية لتفتيش البضائع والحاويات والتنسيق مع موانئ و جمارك عدن حيث أن جميع البضائع والحاويات تخرج من جمارك ميناء عدن بعد فحصها بشكل دقيق وبأجهزة خاصة.

وكانت النقابة قد نفذت  اضراب جزئي بداية شهر فبراير قبل ان تقوم بتعليق الاضراب بعد وعود  تلقتها من الاجتماع الأخير الذي دعا اليه محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد سالم ربيع مع محافظي ومدراء أمن لحج والضالع وموانئ وجمارك عدن والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى