عصابات مسلحة تقوم بسرقة شاحنات النقل في خطوط إب وسط فوضى أمنية

عصابات مسلحة تقوم بسرقة شاحنات النقل في خطوط إب وسط فوضى أمنية

شكا عدد من سائقي الشاحنات التي تمر عبر محافظة إب وسط اليمن، من انتشار كبير لعصابات مسلحة تقوم بالتقطع الليلي لهم وسرقة البضائع والمواد التموينية من شاحنات النقل المتوجهة من وإلى وعبر المحافظة.

وانتشرت مؤخرا عصابات مسلحة ليلة زادت من أنشطتها على امتداد الخط العام في مناطق مختلفة من محافظة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد سائقو الشاحنات بأن العصابات المسلحة تنتشر على امتداد "نقيل سمارة شمال مدينة إب  وفي دائري إب وخط المعاين وأسفل نقيل مشورة حتي سوق الخميس غرب المحافظة" ويقومون بالصعود فوق الشاحنات التي تسير ليلا هروبا من ازدحام المدن ويقوم أفراد العصابات بتمزيق طرابيل البضائع ونهبها.

وأضاف السائقون أنهم تعرضهم لعمليات نهب وسرقات لكميات كبيرة من حمولات شاحناتهم بتواطؤ سلطات الأمر الواقع الحوثية والمنتشرة نقاطها الأمنية على امتداد خطوط انتشار تلك العصابات , وعند تقديم الشكاوى للنقاط الحوثية يجيبون على السائقين بقولهم "عليكم ان تحطوا فوق الطرابيل زرب وشوك" في إشارة منهم للتخلي عن مسؤولياتهم، واستياء كبير في اوساط المسافرين وسائقي الشاحنات من التواطؤ الحوثي المتعمد وغض الطرف عن تلك الممارسات والتواطؤ مع عصابات السرقات التي ترتبط بعلاقات متينة مع المليشيا الحوثية.

وتأتي هذه الحوادث كنتيجة طبيعة لممارسات المليشيا وتشجيعها وقيادتها للفوضى الأمنية مما زاد من معدلات النهب والسرقات المنظمة والتي طالت عددا من المواطنين وسائقي الشاحنات والمسافرين عبر المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى