عدن..وقفة للأمهات أمام مكتب النائب العام للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والمخفيين

عدن..وقفة للأمهات أمام مكتب النائب العام للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والمخفيين

نظمت عدد من أمهات المختطفين والمخفيين قسرا في العاصمة المؤقتة عدن صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام، للمطالبة بسرعة الإفراج عن المعتقلين تعسفا، والكشف عن مصير المخفيين قسرا.

وبحسب مراسل " الصحوة نت " فقد عبرت الأمهات خلال الوقفة عن رفضهم التام للتصريحات التي تصدر عن أي جهات رسمية تنفي وجود سجون سرية في عدن.

وأكدت رابطة الأمهات أن لديها معلومات تؤكد وجود سجون سرية في عدن.

واعتبرت أن نفي الجهات الرسمية لهذا الأمر في ظل استمرار الإخفاء القسري للعشرات الذين لم تجد لهم أثرا في السجون الرسمية يثير الرعب لدى أسرهم وذويهم بشأن مصيرهم.

وحملت الأمهات في الوقفة قيادة إدارة الأمن في عدن وقيادة الداخلية ورئاسة الحكومة والنائب العام ورئاسة الجمهورية مسؤولية استمرار الاعتقال التعسفي للعشرات، والإخفاء القسري لعشرات آخرين.

كما طالبت الأمهات الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية ووسائل الإعلام بالمزيد من الاهتمام بهذه القضية الإنسانية.

 وكانت رابطة أمهات المختطفين في عدن قد أعدت كشفا بأكثر من ثلاثين شخصا ما يزالون في عداد المخفيين قسرا وتم تقديمة لكل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الداخلية ونائبه والنائب العام وقيادة وزارة حقوق الإنسان، وعدد من المنظمات والجهات الدولية ذات العلاقة.


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى