وزير التربية: مليشيات الحوثي تلجأ للمدارس و60 % من الطلاب مُهددون بالتجنيد الإجباري

وزير التربية: مليشيات الحوثي تلجأ للمدارس و60 % من الطلاب مُهددون بالتجنيد الإجباري أطفال جندتهم المليشيات - ارشيفية

قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس "إن نسبة تتراوح من 55 إلى 60 في المئة من تلاميذ وطلاب المدارس في اليمن مهددون من قبل ميليشيا الحوثي، الذين يسيطرون على آلاف المدارس في العاصمة صنعاء وفي باقي مناطق تواجدهم".

وأضاف في تصريح نقلته صحيفة "البيان" بأن ميليشيات الحوثي التي انقلبت على الدولة والنظام السياسي والشرعية اليمنية، أصبحت الآن في موضع ضعف شديد، وكدليل على ذلك الضعف لجوئها إلى المدارس وتجنيد الأطفال منها لدعمهم على الجبهات المختلفة.

وأفاد "أن الميلشيات كانت منذ وقت مبكر تقوم باستقطاب الأطفال وتجنيدهم من المدارس من خلال الترغيب، أما الآن فإنها تتبع أسلوب «الترهيب والإجبار» لتدعيم صفوفها بهؤلاء الأطفال والزج بهم في المعارك التي يخوضونها".

وتابع الوزير "هناك الكثير من حوادث الاختطاف التي وقعت في مناطق سيطرة الميليشيا الحوثية الانقلابية، لأطفال في المدارس يتم الزج بهم في الجبهات العسكرية، ولا تعرف مدارسهم عنهم شيئاً ولا أهاليهم»، مشيراً إلى أن ذلك يحدث في مناطق سيطرة الميليشيا الحوثية.

وأكد لملس "أن المدارس التي تقع في نطاق سيطرة الميليشيا الحوثية المسلحة المدعومة من إيران الأطفال فيها مهددون بالتجنيد والاستقطاب الإجباري ومن خلال الترهيب من جانب تلك الميليشيا" وقدّر نسبتهم بحوالي من 55 إلى 60 في المئة من الطلاب في اليمن، على حد قوله.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى