الكتل البرلمانية تدين جرائم المليشيا في حجور وتدعو الحكومة والتحالف لمساندة القبائل

الكتل البرلمانية تدين جرائم المليشيا في حجور وتدعو الحكومة والتحالف لمساندة القبائل

ادانت الكتل البرلمانية بمجلس النواب الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين في منطقة حجور بمحافظة حجة.

وأشارت الكتل البرلمانية في بيان لها، الى انها تتابع بقلق بالغ ما ترتكبه مليشيا الحوثي الإرهابية من جرائم بحق المواطنين الأبرياء من نساء وأطفال في منطقة حجور بمحافظة حجة.

ولفت البيان الى ان المليشيا الحوثية تقوم باستهداف القرى والأماكن المأهولة بالسكان وتقصفها بالدبابات والمدفعية ومختلف الأسلحة الفتاكة..مؤكداً حق المواطنين في الدفاع عن أنفسهم وأعراضهم وممتلكاتهم.

ودعت الكتل البرلمانية الحكومة والتحالف العربي الى مساندة أبناء حجور ودعمهم في التصدي لهذه العصابات الإجرامية وفك الحصار المفروض عليهم من قبل مليشيا الإرهاب الحوثية كواجب دستوري وشرعي.

كما دعت الأمم المتحدة ومبعوث الأمين العام الى اليمن مارتن غريفيثس لإدانة هذه العمل الإجرامي وممارسة الضغط على مليشيا الحوثي بالتوقف عن حربها وإجرامها بحق أبناء الشعب اليمني.

وقالت الكتل البرلمانية"ما كان للحوثيين ان يستمروا في حربهم على اليمنيين وتدمير مقومات البلد لولا التساهل الحاصل من قبل الأمم المتحدة مع هذه العصابات الإجرامية التي أدمنت الخراب وترفض كل مبادرات السلام".

وأضاف البيان "ان تنصل المليشيا الحوثية الانقلابية عن تنفيذ اتفاق السويد المتعلق بانسحابها من الحديدة وموانئها وتسليمها للسلطة الشرعية وكذا تنصلها عن تنفيذ اتفاق إطلاق المعتقلين الا دليلاً واضحاً وصريحاً على رفضهم للسلام وإصرارهم على الحرب والدمار"

داعياً الحكومة الى تكثيف اتصالاتها بالدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي، والمطالبة بتدخل الجميع للضغط على الميليشيا الحوثية وداعميها الدوليين لإيقاف الحملة الجائرة على قبائل حجور الأبية، ومساندة أبناء حجة للتصدي للهجوم الحوثي الإيراني.

وصادر البيان عن الكتل البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام، والتجمع اليمني للإصلاح ،والحزب الاشتراكي اليمني، والتنظيم الشعبي الوحدوي الناصري ،والعدالة والبناء، والتضامن الوطني، والاحرار، والمستقلين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى