برنامج الأغذية العالمي: جيل من أطفال اليمن مهدد بالضياع بسبب سوء التغذية

برنامج الأغذية العالمي: جيل من أطفال اليمن مهدد بالضياع بسبب سوء التغذية بالضياع قبل 50 دقيقة حجم الخط طباعة طبيب يمني يفحص طفلا يعاني من سوء التغذية في أحد مستشفيات مأرب شرق صنعاء (الأناضول) طبيب يمني يفحص طفلا يعاني من سوء التغذية في أحد مستشفيات مأرب شرق صنعاء (الأناضول)

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من احتمال فقدان جيل كامل من الأطفال في اليمن بسبب استمرار سوء التغذية.

وقال خبراء التغذية التابعون لبرنامج الأغذية العالمي إن الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في محافظة الحديدة (غربي اليمن) -على سبيل المثال- سيواجهون صعوبات في الخصوبة ومقاومة الأمراض.

وتقول المنظمات الدولية إن اليمن -بسبب العمليات العسكرية- يعاني أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وإن نحو 75% من سكانه يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

وفي تقرير جديد صدر أمس، وصف مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الأزمة الإنسانية في اليمن بأنها الأسوأ في العالم، وكانت المنظمة الأممية حذرت مرارا من مجاعة على نطاق واسع في ظل صعوبة وصول الغذاء إلى السكان جراء الحرب.

في الأثناء، أدرجت منظمة "أنقذوا الأطفال" المعنية بحماية حقوق الأطفال في أرجاء العالم، كلا من اليمن وسوريا والعراق والصومال وجنوب السودان وأفغانستان وجمهورية أفريقيا الوسطى والكونغو الديمقراطية ونيجيريا ومالي، في قائمة الدول الأكثر خطورة في العالم بالنسبة للأطفال.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى