نافذون حوثيون يعتدون على ساحة مدرسية في سحول إب

نافذون حوثيون يعتدون على ساحة مدرسية في سحول إب صورة تعبيرية

اعتدى مسلحون من مليشيا الحوثي الإنقلابية على ساحة مدرسة حكومية بمحافظة إب وسط اليمن، في ظل اعتداءات وجرائم يومية تتعرض لها أملاك الدولة والمواطنين بمختلف مديريات المحافظة.

 

وقالت مصادر محلية بأن مسلحين من مليشيا الحوثي اعتدوا على ساحة مدرسة الميثاق بمنطقة المرزوم بمنطقة السحول بمديرية ريف إب شمال مدينة إب ، وشرعوا في البناء ، مؤكدين تواطؤ الجهات المعنية والسماح لهم بالإعتداء على ممتلكات الدولة.

 

وأضافت المصادر بأن المسلحين أطلقوا الرصاص في ساحة المدرسة وروعوا الطلاب والمدرسين وسط رفض مجتمعي وشعبي كبير لمحاولات النافذين التابعين للمليشيا السطو على ساحة المدرسة.

 

وأكد مكتب التربية والتعليم في المحافظة، في مذكرة بعثها إلى محافظ المليشيا بإب ، أكد فيها تجدد اعتداء مسلحين على ساحة مدرسة الميثاق بالمرزوم بريف إب، ومحاولة البناء فيها.

 

وقال مكتب التربية "لا يخفاكم انه سبق الرفع إليكم أكثر من مرة ووجهتم بدوركم بسرعة الضبط ووقف الاعتداء إلا أن الاعتداء لازال مستمر ولا ندري ما سبب عدم تنفيذ توجيهاتكم الكريمة والمتكررة ..  مشيراً إلى أنه ورغم نزول حملة أمنية الى المدرسة وأوقفت الإعتداء على الساحة غير أن تلك الحملة توقفت ولا ندري كذلك ما سبب توقفها مما أغرى المعتدين على مواصلة انتهاك حرمة المدرسة وترويع الدارسين فيها".

 

وفي ذات الإعتداءات التي تتعرض لها أراضي الدولة ، أكدت مصادر مطلعة تعرض الساحة الأمامية للمعهد العالي للمعلمين، للإعتداء من قبل نافذين وموالين لمليشيا الإنقلاب في ظل صمت الجهات المعنية الخاضعة لسلطات مليشيا الإنقلاب.

 

وتشهد محافظة إب سلسلة من الإعتداءات على أملاك الدولة وأراضي المواطنين وانتهاكات واسعة للحقوق والحريات العامة والخاصة من قبل قيادات ومليشيا الحوثي الإنقلابية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى