الضالع.. قوات الجيش مسنودة بمقاومة الحشاء تتنزع مواقع مهمة من قبضة الحوثيين

الضالع.. قوات الجيش مسنودة بمقاومة الحشاء تتنزع مواقع مهمة من قبضة الحوثيين

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية الحشاء بمحافظة الضالع من السيطرة على تباب قرى الزقماء والممطار والحدادية ولكام العيهك ووادي الحجف والمردم في منطقة بلاد الحيقي وتأمين الخط العام حجر - الحشاء بعد دحر عناصر مليشيات الحوثي الإنقلابية منها فجر اليوم الخميس.

 وقال قائد الكتيبة السادسة باللواء 83 مدفعية نقيب / عبدالكريم شخب / إن اشتباكات ومواجهات دارت فجر الخميس تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني بإسناد المقاومة الشعبية، من استعادة التباب المذكورة وتأمين الخط العام وإغتنام رشاس معدل وثلاثة آليات كلاشنكوف عقب السيطرة على حبيل الخضراء والتقدم بإتجاه السحبين.

كما أسرت قوات الجيش الوطني أربعة من مسلحي مليشيا الحوثي الإنقلابية بينهم الشخص المكلف بأعمال التفخيخ والتفجير للعبارات والجسور بالخط العام.

وكانت المليشيات الحوثية قد قامت فجر اليوم بتفجير إحدى العبارات على خط الحشاء في محاولة لقطع الطريق لقطع الإمدادات على قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وفرض الحصار على مركز مديرية الحشاء في ضوران. 

وتخوض قبائل الحشاء والمقاومة مسنودة بوحدات من الجيش الوطني مواجهات واشتباكات عنيفة في مديرية الحشاء في عزل الأحذوف وبلاد الحيقي عقب قيام المليشيات الحوثية بإقتحام المديرية وتفجير منزل الشيخ عبدالرحمن الحذيفي واختطاف عدد من المواطنين في نقض للإتفاقات التي أبرمتها في وقت سابق مع وجهاء ومشايخ المديرية.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى