انتفاضة القبائل تتوسع الى عمران وقبائل حجور تواصل التهام حشود المليشيات

انتفاضة القبائل تتوسع الى عمران وقبائل حجور تواصل التهام حشود المليشيات مدرعة حوثية اعطبتها قبائل كشر

توسعت انتفاضة القبائل ضد مليشيات الحوثي الانقلابية، وامتدت من حجور حجة، الى محافظة عمران، التي تبعد عن العاصمة صنعاء بحدود 50 كيلو متر، عقب انتفاضة قبائل قفلة عذر ضد صلف المليشيات الانقلابية.

حيث شهدت منطقة قفلة عذر شمال غرب محافظة عمران مواجهات مسلحة بين القبائل من جهة و ميليشيات الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، نتيجة مساندة قبائل ذو سودة  وذو نحزة لقبائل حجور التي تشهد حرباً غاشمة من الحوثيين منذ أسابيع.

وأكدت مصادر محلية "للصحوة نت" أن قفلة عذر المحادة لحجور من جهة الشرق، شهدت مواجهات عنيفة منذ صباح الأربعاء انتهت بفرار جماعي لعناصر ميليشيات الحوثي، الذين يواجهون القبائل في بلاد ذو نحزه وذو سوده وبلاد ابو شاحيه وسوق سليمان.

وأشارت المصادر إلى أن القبائل في القفلة أعلنت النفير العام ومساندة قبائل عذر في عمران ضد ميليشيا الحوثي، معلنة انضمامها إلى المقاومة الشعبية، وعمدت القبائل إلى قطع خطوط إمداد الميليشيات إلى حرض وتدمير آلياتها.

وأفادت مصادر محلية بأن الميليشيا شنت هجومها بعد أن رفضت القبائل مطالب بفتح مناطقهم لمرور التعزيزات الحوثية إلى مناطق حجور، حيث تدور معارك بين مقاتلي القبائل هناك والحوثيين.

كما اندلعت مساء امس اشتباكات في حاشد بين مليشيا الحوثي وقبائل من حاشد بعد حشد للمليشيا لقواتها للاعتداء على قبائل حجور.

وبحسب مصادر محلية تركزت الاشتباكات في بلاد ذو شاحيه وذو مقطيب إلى مفرق بكيل، من الجبل المطل على محطة الصموت الي مفرق بكيل.

في السياق ذاته ذكرت المصادر أن قبائل حجور في مديريتي قارة و كشر باشرت مساندتها لأبناء القفلة ضد المليشيات، لافتين الى ان قبائل حجور نفذت عملية التفاف على المليشيات في المندلة من جهة الشرق مكبدين الحوثيين خسائر باهضة في الارواح والعتاد.

وقد دمرت القبائل مدرعات حوثية أثناء محاولتها الزحف باتجاه قرى المنطقة.

وإلى الغرب أيضا، من قبائل سوده تدور معارك بين الحوثيين و قبائل حجور في منطقة العبيسة، حققت فيها القبائل تقدماً، خلال اليومين الماضيين، وسط انهيارات غير مسبوقة في صفوف الحوثيين.

وقال مصدر ميداني إن رجال القبائل يستميتون في الدفاع عن مواقعهم في ظل محاولات الحوثيين تحقيق أي اختراق في المنطقة، وتدور أشرس المعارك منذ ثلاثة أيام في منطقة العبيسة.

وتمكنت القبائل من نقل المعركة من الدفاع إلى الهجوم وسيطرت خلال اليومين الماضيين على قرية وجبل القيم الواقع شرق مديرية كشر، بعد سقوط العشرات من الحوثيين بين قتيل وجريح.

كما أسر رجال قبائل حجور أكثر من 25 مسلحاً حوثياً، وأعطبوا عربة عسكرية نوع BMB.

وفي محاولة من المليشيات لإحراز أي نصر معنوي، عقد محافظ حجة هلال الصوفي المعين من قبل مليشيا الحوثي اجتماعا بعناصر وقيادات للمليشيا في عبس في محاولة للتحشيد ضد قبائل حجور، محذرا الجميع بالقول " من ليس معنا فهو ضدنا".

وبحسب المصادر فإن المليشيا تعد وتحشد عناصرها للاعتداء على أبناء حجور من اتجاه أفلح الشام، وكذا فإن التحرك سيكون في وقت واحد من شرق مديرية كشر وغربها.

وتواصل المليشيات حشد قواتها في منطقة عاهم والراكب وسودين للانطلاق فجرا او بعد الفجر إلى سودين وإلى قلعة بن موسي في بني شهر.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى