طلبة كلية طب الاسنان بجامعة اب يشكون تحويلها إلى حوزة حوثية

طلبة كلية طب الاسنان بجامعة اب يشكون تحويلها إلى حوزة حوثية

حولت عمادة كلية طب الأسنان بجامعة إب وسط اليمن الكلية إلى حوزة حوثية تمارس فيها أنشطة المليشيا الإنقلابية بالإضافة للفساد المالي والإداري الذي تنتهجه عمادة الكلية بشكل غير مسبوق.

وقالت مصادر طلابية إن عميد الكلية د.مختار الدميني اعتمد آليات أساءت للعمل الأكاديمي والتعليمي في كلية طب الأسنان بجامعة إب وسط استياء أكاديمي وطلابي كبير نتيجة الممارسات التي تجري في أروقة الكلية.

 

وأضافت المصادر بأن الدكتور الدميني افتتح مكتب لمليشيا الحوثي في عمادة كلية طب الأسنان تمارس من خلاله أنشطتها وتحاول فرض إرادتها على طلاب وطالبات الكلية.

 

وأكدت المصادر بأن الدميني سلم نتائج الطلبة للمشرف الحوثي كي يخضع رقاب الطلبة للمليشيات وإرادة المشرف في ظل رفض أكاديمي لتسليم النتائج للمشرف الحوثي ورفض من بقية دكاترة الكلية.

 

وبحسب المصادر فقد أقدم العميد الدميني  على تغيير القاعات الدراسية بأسماء قيادات حوثية دون الرجوع الى مجلس شؤون الطلبة ومجلس الجامعة ، بعد أن أقدمت المليشيا في وقت سابق بتغيير مسمى مجمع العلاية التربوي الكائن بجامعة إب إلى مجمع الصريع "الصماد".

 

وأوضحت المصادر بأن الكلية تشهد فساد مالي وإداري كبيرين جعلها تتصدر كليات الجامعة من حيث الفساد المالي والإداري الذي عرفت به جامعة إب منذ خضوعها لسيطرة وإرادة مليشيا الحوثي.

 

وقال الطلاب بأن استمرار عمادة الكلية في هذا النهج بحرف مسار الكلية عن أهدافها ويسء لها ولسمعة الكادر الأكاديمي وفي مقدمتهم د. مختار الدميني مطالبين إياه بالعودة إلى الرشد والمهنية والأخلاق الأكاديمية أو تقديم إستقالته إن مورست عليه ضغوط من قبل قيادات حوثية.

 

وطالب طلاب وأكاديميون عمادة الكلية بوضع حد لحوثنة التعليم الجامعي بالكلية وتجنيبها تبعات الوضع الذي تشهده البلاد وعدم الإساءة لسمعتها العلمية والاكاديمية كونها كلية طبية ويرتادها معظم شباب محافظة اب الطامحين لمهنة طب الأسنان .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى