شباب محافظة أرخبيل سقطرى يحيون الذكرى الثامنة لثورة الشباب السلمية الشعبية

شباب محافظة أرخبيل سقطرى يحيون الذكرى الثامنة لثورة الشباب السلمية الشعبية

برعاية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اقامت منسقية الثورة بمحافظة أرخبيل سقطرى صباح اليوم حفل خطابي بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة الشباب السلمية الشعبية بدء بآيات من الذكر الكريم وتلاه النشيد الوطني الذي وقف له الحاضرون اجلالا وتقديرا.

وفي الحفل قال محافظ محافظة ارخبيل سقطرى الأستاذ رمزي محروس في كلمة السلطة المحلية أن محافظة أرخبيل سقطرى كغيرها من المحافظات شاركت في ايقاد شعلة الثورة وكان لشبابها دورا بارزا في إيصال صوت أرخبيل سقطرى وتضامنه مع المكونات الشبابية والأحزاب والتنظيمات السياسية التي آزرت ثوار فبراير.

واضاف محروس أن ثورة فبراير كان من نتائجها إنشاء محافظة ارخبيل سقطرى والتي لطالما بحت حناجر شباب الثورة في مطالبة السلطات العليا بإنشاء كيان لأرخبيل سقطرى  بعيدا عن التبعية لأي محافظة ويرتبط بالمركز مباشرة.

واشار محروس إلى أن أبناء أرخبيل سقطرى يجددون شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على تلبيته مطالب أبناء أرخبيل سقطرى وإعلانها محافظة مستقلة كغيرها من المحافظات.

كما جدد محروس تمسك أبناء أرخبيل سقطرى بالمرجعيات الثلاث لأي حلول قادمة مؤكدا وقوف السقطريون إلى جانب قيادتهم الشرعية والتحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

من جانبه القى القيادي في ثورة الشباب بساحة سقطرى عبدالله دوعهن كلمة منسقية الثورة رحب فيها بالحضور جميعا.

وقال دوعهن أن ابناء ارخبيل سقطرى أن ظهور الجماعة السلالية الكهنوتية الحوثية خرجت من رحم النظام الهش الذي كان يمثله الرئيس السابق.

 

واكد دوعهن أن شباب الثورة واهدافهم التي خرجوا من أجلها ما زالوا مستمرين للنضال من أجلها لكي نعيد رسم لوحة اليمن الكبير يمن اتحادي تسوده قيم الحرية والديمقراطية والعدل والمساواة.

 

وأشار دوعهن إلى أن الذكرى الثامنة للثورة تمر وشباب الساحات اليوم مرابطين في ميادين العزة والكرامة يناضلون لإنهاء الانقلاب الحوثي والمئات منهم شهداء وجرحى أو معتقلون ومخفيون قسرا لا تلين عزائمهم.

 

وأهاب دوعهن بجميع ابناء اليمن إلى استلهام قيم الثورة السياسية والثقافية والاجتماعية وترسيخ مبدأ الجمهورية والهوية اليمنية الاتحادية من أجل مجتمع حر آمن يتطلع لمستقبل أفضل.

 

حضر الحفل عددا من مدراء المكاتب التنفيذية ورؤساء الاحزاب السياسية والمكونات الثورية الشخصيات الاجتماعية والشباب والنساء.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى